إسعاف 23 طالباً بريطانياً فور وصولهم دبي لإصابتهم بعدوى فيروسية 2024.

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر

د. ريم: الطلبة أصيبوا بالتهاب فيروسي غير خطر قبل وصولهم
إسعاف 23 طالب بريطاني فور وصولهم دبي

خليجية

يعتقد أن المرض الذي اجتاح المعسكر التدريبي التقطه الطلاب في بريطانيا (دايلي ميل)

24 – أبوظبي

نقل 23 طالباً رياضياً بريطانياً إلى المستشفى وهم يعانون من حالات جفاف وإسهال شديد وتقيؤ بعد ساعات من وصولهم إلى دبي للمشاركة في معسكر تدريبي. وذكرت صحيفة دايلي ميل البريطانية اليوم الثلاثاء أن الطلاب البالغ عددهم 23 طالباً وتتراوح أعمارهم بين 11 و16 عاماً ومدربهم، تلقوا العلاج في المستشفى السعودي الألماني بدبي فور وصولهم من مدينة دورهام كنتري.

وكان الفريق المؤلف من 46 طالباً و3 مدربين وصلوا إلى دبي الخميس الماضي في رحلة تستمر 7 أيام غير أن عوارض المرض بدت تظهر لدى طالب عمره 11 عاماً عبر التقيؤ الشديد في اليوم التالي الساعة السادسة مساء. اعتقد المدرب دينيس إيفانس للوهلة الأولى أن يكون الطعام الذي تناولوه بعد وصولهم إلى دبي مسموماً، لكن سرعان ما انتفى هذا الاحتمال بعد انتقال المرض إلى العديد من الطلاب الذين كانوا تناولوا العشاء في أمكنة مختلفة من ذلك اليوم. ويعتقد أن المرض الذي اجتاح المعسكر التدريبي التقطه الطلاب في بريطانيا، حيث إن 3 من الطلاب كانوا يعانون من عدوى فيروسية قبل وصولهم إلى دبي.

واستعان المستشفى بستة أطباء وطاقم كامل من الممرضين والممرضات، بالإضافة إلى 24 سريراً إضافياً لاستيعاب جميع أعضاء الفريق الرياضي.وأفاد رئيس قسم الطوارىء في المستشفى أن نصف الطلاب تقريباً تم علاجهم من حالات الجفاف بواسطة السيرومات والمحاليل، وأضاف بأن حالة الجميع مستقرة، إلا أن معظمهم بحاجة للبقاء في المستشفى لبعض الوقت.

من جهته، أكدت المدير التنفيذي للمستشفى السعودي الألماني في دبي الدكتورة ريم عثمان، لـ 24، نبأ استقبال المستشفى 23 طالباً رياضياً بريطانيا صباح يوم السبت الماضي، كانوا يعانون من حالات جفاف وإسهال شديد وتقيؤ بعد ساعات من وصولهم إلى دبي للمشاركة في معسكر تدريبي.

وأوضحت المدير التنفيذي للمستشفى السعودي الألماني في دبي، أن "مدرب الفريق لاحظ أن علامات إعياء جماعية بدأت تظهر على الطلبة، واعتقد بداية أنهم يعانون تسمماً غذائياً وطلب بنقلهم فوراً إلى المستشفى وبالفعل استقبلهم قسم الطوارىء في المستشفى السعودي الألماني، وعملنا على الفور على إجراء الفحوصات اللازمة، لمعرفة طبيعة الحالة التي يعانون منها".

6 أطباء

وأضافت: "استعان المستشفى بستة أطباء وطاقم كامل من الممرضين والممرضات، بالإضافة إلى 24 سريراً إضافياً لاستيعاب جميع أعضاء الفريق الرياضي، وقد أظهرت الفحوصات أن الطلبة يعانون من التهاب فايروسي انتقل فيما بينهم".

التهاب فيروسي

وأكدت أن "الالتهاب الفيروسي الذي عانى منه الطلبة، هو عادي ليس بالخطر، وفي الغالب قد جلبوه من بلدهم الأم، ثم انتشر بين الطلبة، خاصة وأن 3 منهم ظهرت عليهم أعراض الإسهال وهم ما زالوا في بلدهم وفقاً لتأكيدات مدربهم، وهو ما أكد أنهم يعانون من عدوى فيروسية قبل وصولهم إلى دبي"، وأفادت بأن الطلبة غادروا المستشفى اليوم الثلاثاء، وحالتهم الصحية مستقرة".

رحلة لـ7 أيام

وكان الفريق المؤلف من 46 طالباً و3 مدربين وصلوا إلى دبي الخميس الماضي في رحلة تستمر 7 أيام غير أن عوارض المرض بدت تظهر لدى طالب عمره 11 عاماً عبر التقيؤ الشديد ثم تباعاً بدأت علامات المرض تظهر على 22 طالباً آخر وهو ما أثار قلق المدربين واستدعى نقلهم للمستشفى.


التعديل الأخير تم بواسطة إدارة 9 ; 28 – 10 – 2024 الساعة 11:16 PM
خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.