إطلاق خدمات هاتفية وإلكترونية عبر "الدليل الطبي الشامل- آيكون" 2024.

إطلاق خدمات هاتفية وإلكترونية عبر "الدليل الطبي الشامل- آيكون"
خليجية

الامارات اليوم : حمدي أبوزيد – الشارقة

أقيم في فندق راديسون بلو في الشارقة، أمس، حفل إطلاق دليل آيكون الطبي "دليل الإمارات الطبي الشامل"، والذي يتضمن مجموعة من الخدمات الإلكترونية والهاتفية، والتي من شأنها أن تشكل صلة وصل بين المرضى والأطباء والمراكز الطبية والصحية في جميع إمارات الدولة، وهي نقلة نوعية على مستوى الخدمات الطبية في الإمارات ومنطقة الخليج والشرق الأوسط. وذلك بحضور 150 طبيباً واختصاصياً. وقد بلغت القيمة الإجمالية لهذا القطاع الطبي بالدولة حوالي 6.9 مليار دولار، ومن المتوقع أن تصل قيمة القطاع إلى 13 مليار دولار في عام 2025.

وتفصيلا استعرضت الجهتان المنظمتان "أيكون" للاستشارات وماكس ميديا للإعلان والتوزيع الخدمات التي يتضمنها الدليل الشامل، ومنها خدمة "آي طبيبي"، حيث تتيح هذه الخدمة للمرضى الحصول عبر الهاتف على معلومات عن الأطباء والمستشفيات والمراكز الطبية في أماكن سكنهم، بما يسهل لهم عملية تحديد الطبيب الذي ينوون مراجعته.

وقالت عضو الفريق العامل في المشروع د. سماهر حجازي "إن مجمل الخدمات التي ستقدم عبر الدليل الطبي، وخدمات الإنترنيت والهاتف، من شأنها أن تواكب تطور القطاعين الطبي والصحي في دولة الإمارات التي تشهد نمواً مضطرداً في عدد المستشفيات والمراكز الطبية المتخصصة وعدد الأطباء العاملين"

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر

وأضافت سماهر "يعتبر القطاع الطبي في الإمارات من أهم القطاعات في منطقة الخليج والشرق الأوسط، وقد بلغت القيمة الإجمالية لهذا القطاع حوالي 6.9 مليار دولار، ومن المتوقع أن تصل قيمة القطاع إلى 13 مليار دولار في عام 2025، سوف يحظى القطاع باهتمام القيادة في دولة الإمارات، وذلك لما له من أهمية مباشرة على المواطن والمقيم على حد سواء، ومن هذا المنطلق فإن مشروع الدليل الطبي الشامل هو خطوة مواكبة لنمو هذا القطاع الحيوي".

وقام الفريق العامل في المشروع بتقديم شرح تفصيلي عن الخطوات المقبلة، حيث ستكون البوابة الإلكترونية في خدمة الجمهور خلال أسابيع قليلة، وستكون قادرة مع الخدمات الأخرى على تزويد المرضى بالمعلومات الضرورية في كافة إمارات الدولة، وستكون متوافقة تماماً مع معايير المدن الذكية.

خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.