إطلاق مشروع العبارات السياحية في أبوظبي خلال النصف الثاني من العام 2024.

إطلاق مشروع العبارات السياحية في أبوظبي خلال النصف الثاني من العام

خليجية


البيان – أبوظبي – موفق محمد

تعكف هيئة أبوظبي للسياحة والتراث، بالتعاون مع عدد من الفنادق، تدشين مشروع استخدام 3 عبارات خشب سياحية، مجدولة المواعيد، بين معظم الجزر والمواقع السياحية القريبة من مدينة أبوظبي، وذلك في إطار الخطط الموضوعة لتعزيز وسائل النقل البحري والسياحي في مدينة أبوظبي.وسيتم إطلاق المشروع خلال النصف الثاني من العام الجاري. وسيغطي خط سير العبارات، معظم المراسي الخاصة بالفنادق والمنتجعات السياحية والأندية البحرية في أبوظبي.
ويبلغ عدد المحطات التي يتوقف عندها، ضمن المرحلة الأولى للمشروع، 4 محطات، على أن تضاف محطات جديدة في المستقبل. وأشار أنطونيو نيتومدير شركة كابتن توني، التي ستتولى مهام تسيير خدمات العبارة، إلى أن المشروع يأتي تحت مظلة هيئة أبوظبي للسياحة والتراث، وأن عدداً من فنادق أبوظبي ستتحمل تكاليف تشغيل المشروع.
ونوه بأن الهيئة قد بدأت العمل في المرحلة الأولى من المشروع خلال العام الماضي، حيث تم تسيير العبارة لتصل بين عدد من الفنادق الواقعة على مخارج مدينة أبوظبي، مؤكداً أنه تقرر تسيير 18 رحلة يومياً، وبمعدل 3 رحلات في كل ساعة خلال أيام الأسبوع، حيث ستنطلق العبارة من الساعة 10 صباحاً حتى الساعة 12 منتصف الليل.

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر

مواصفات حديثة
وتتميز العبارة المائية بتصميمها الانسيابي الذي يجمع بين الشكل التراثي والحداثة وتم تصنيع العبارة من مواد خشبية مضاف إليها ألياف ومواد تتميز بقوتها في مصنع محلي لصناعة السفن في أبوظبي، حيث يبلغ طولها نحو 31 قدماً.
وقال أنطونيو نيتو: إن تعرفة استخدام العبارة تعتمد على فترة ووقت استخدامها، حيث تبلغ تعرفة الرحلة السياحية خلال الفترة الممتدة من الساعة 10 صباحاً وحتى 6 مساء، للكبار ذهاباً 50 درهماً، وأما إذا كانت ذهاباً وإياباً فتبلغ 80 درهماً، فيما تبلغ أسعار تذاكر الأطفال من 6 -12 سنة نحو 30 درهماً.
وأما إذا كانت ذهاباً وإياباً فتبلغ 50 درهماً، أما بالنسبة للأطفال تحت سن 5، فستكون جولاتهم مجانية، مشيراً إلى أن الجهات المعنية خصصت الفترة المسائية، التي تمتد من بعد الساعة 6 مساء وحتى الساعة 12 منتصف الليل، مجاناً للسائحين والجمهور.

خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.