إعلان أسماء نخبة العدائين المشاركين في سباق يوم الجمعة القادم 2024.

تحطيم الرقم العالمـــي هو الهدف في الدورة الثالثة لنصف ماراثون رأس الخيمة
إعلان أسماء نخبة العدائين المشاركين في سباق يوم الجمعة الــ 20 فـــــبراير 2024ٍ
خليجية

تحت رعاية سمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي ولي العهد ونائب حاكم رأس الخيمة وبعد سبعة أسابيع فقط هي ما تفصل نخــــبة من عدائي العالــم عن تحطيم أفضل الأرقام العالمــــية من خلال المشاركـــة في نصف ماراثون رأس الخيمة (الجمــعة،20 فبرايــر) أبرز سباق نصف ماراثون شتوي في العالم.
يقام الحدث هذا العام بمشاركـــة ثلاثين من نخبــة العدائين من مختلف دولـــة العالم مما يدل على المكانة المرموقــة التي يحظى بها المارثون الذي يقام للسنـــة الثالثة على التوالـــي.

كانت إنطلاقــة هذا الحدث منذ عامين، حيث حقق العداء الأولمبي الكيني صامويل ونجيروزمنا و قدره 58:53 محطما بذلك رقما قياسيا عالميـــا، و يعتبر هذا الرقم ثانــي أسرع زمـــن يحقق في تاريخ سباقات نصف الماراثون. و يعود نصف ماراثون رأس الخيمــة هذه السنة بحلــة جديدة حيث تم إدخال بعض التعديلات على مسار السباق ليتناسب مع مكانــة الماراثون العالمية ، كما تم أيضا مضاعفة الجوائــز المالية للفائزين.

بعد أن حقق المركــز الأول في سباق العام الماضــي في زمن و قدره 59:35 يعود العداء باتريك مكوي- 23 عام – هذه السنـــة للدفاع عن لقبه و تحطيم رقم قياسي عالمي. بعد فوزه بلقب نصف ماراثون روتردام في شهر سبتمبر الماضــي بعد أن حقق زمن وقدره 59:29، واصل باتريك تفوقــه في شهر أكتوبر ليفوز بالميدالية الفضية في نصف ماراثون بطولــة العالم لألعاب القوى التي إحتضنتها ريو دي جانيرو، و هذا يدل على تميز هذا العداء الشاب الطموح دائمــا لتحقيق الانتصارات.

خلال سباق هذا العام سيتوجب على باتريك مكوي مضاعفة جهوده للحفاظ على لقب نصف ماراثون رأس الخيمة، حيث سيواجــه منافســة شديدة متمثلة في مشاركــة العداء الأثيوبي ديريبا ميرجا، الحاصل على المركز الرابع في الماراثون خلال الأولمبياد، و الذي نال مؤخرا على لقب نصف ماراثون دلهي حيث حقق زمنا و قدره 59:15 و الذي أعتبر الأسرع خلال العام.

كما سيشارك كلا من العداء الكيني الذي حل في المركز الثاني في دلهي محققا زمن و قدره 59:16 و العداء أبل كايروي (الذي حل ثانيا في ماراثون برلين 2024 بزمن و قدره 2:06:51 ). تعد مشاركـــة هؤلاء العدائين دافعا للتطلع إلى هذا الحدث الرياضي العالمي الذي من المتوقع أن يكون الأبرز في تاريخ سباقات نصف الماراثون حول العالم.

و تعتبر المشاركــة النسائية مميزة جدا في هذه الدورة حيث تتربع العداءة الكينية فيلس أونجري (22 عاما) على قائمــة العداءات المشاركات لهذه السنة. و تضم القائمة أيضا العداءة الأثيوبية أسيلفيش ميرجا صاحبة لقب نصف ماراثون دلهي لهذا العام حيث قطعت مسافة السباق في زمن و قدره 68:17 . و سوف تمتد المشاركــة الكينية لتشمل كلا ً من العداءة جوليا مومبي مارجوي (68:31 in 2024 ) و الفائزة في ماراثون لندن لهذا السنــة العداءة مارثا كموي.

و تمثل مشاركــة العداءة الكينية إيديث ماساي (41 عامــا) إضافــة مميزه لنصف ماراثون رأس الخيمة حيث حققا مشاركــة مميزه في ماراثون برلين منذ سنتين حيث قطعت مسافة السابق في زمن و قدره 67:16.
يجمع نصف ماراثون رأس الخيمة بين فئة الشباب و الخبرة مما يعد بسباق مميز و حدث ممتع لكافة المتابعين لهذا الحدث الرياضي العالمي.
نخبة العدائين (رجال)أفضل زمــــن

Deriba Merga (ETH) 59:15
Patrick Makau (KEN) 58:55
Paul Kosgei (KEN) 59:07
Wilson Kiprotich Kipsang (KEN) 59:16
Francis Kibiwott (KEN) 59:26
Wilson Chebet (KEN) 59:33
Tilahun Regassa (ETH) 59:34
John Kiprotich (KEN) 59:44
Charles Munyeki (KEN) 59:44
Joseph Maregu (KEN) 59:45
Mekubo Moguso (KEN) 59:48
Dickson Marwa (KEN) 59:52
Daniel Gitau (KEN) 59:58

نخبة العداءات (نساء)

Edith Masai (KEN0 67:16
Philes Ongori (KEN) 67:57
Aselefech Mergia (ETH) 68:17

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر

Julia Mombi Muraga (KEN) 68:31
Lidia Cheromei (KEN) 68:35
Gladys Cherono (KEN) 69:36
Lucy Kabuu (KEN) 69:45
Teyiba Erkesso (ETH) 69:45
Pauline Wangui (KEN) 69:49
Magdalene Makunzi (KEN) 69:58

نصف ماراثون رأس الخيمة سباق حائز على الوسام الفضي من الإتحاد الدولي لألعاب القوى و يقدم برعاية ميناء صقر، و بمشاركــة " "TNT و " "The Cove Rotana. للتسجيل في الحدث أو لمزيد من المعلومات تفضل بزياره الموقع التالي www.rakmarathon.org . آخر مده للتسجيل ستكون في تاريخ 15 يناير 2024.
يعتبر نصف ماراثون رأس الخيمـــة 2024 أغلى نصف ماراثون في العالم.

الصحفية

خليجية

خليجية
" السبق الصحفي" غاية كل إعلامي
ولكن.. ليس كل ما يُرى يُكتب .. وليس كل ما يُكتب يمثل أرض الواقع
خليجية
شكراً أخي الكريم بومنصور على تقديرك لـي

خليجية
بنلحق نسجل فيه
مشكورين ع هذا الخبر
بخبر واحد انجليزي عمره (55) علشان يخبر ابوه اذا بيي عمره(77) سكوتلندي
اخر مرثون شارك فيه بدبي من كم سنه

خليجية
Daniel Gitau (KEN) 59:58

جني اعرف هالاسم .. اتوقع مدرسني ايام الكلية.. شكرا على الخبر

خليجية

خليجية

خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.