إغلاق مدرسة في السعودية بسبب إصابات بأنفلونزا الخنازير 2024.

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر

أعلنت وزارة الصحة السعودية إنه تم تعليق الدراسة لمدة أسبوع اعتبارا من الأربعاء 28-10-2009 في مدرسة ابتدائية للبنات شرق الرياض، حيث بلغت حالات الاصابة بفيروس الخنازير الحد الذي يستوجب إغلاق المدرسة 7 ايام.

وكانت وزارة الصحة أغلقت مدرستين منذ ايام في القصيم والمنطقة الشرقية، بعد تسجيل حالتي وفاة بفيروس h1n1، وفق ما نقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية، السبت 24-10-2009.

وأشارت الوزارة إلى أن الوفاة الأولى كانت لطالب في المرحلة المتوسطة، يبلغ من العمر 12 عاماً، أدخل أحد مستشفيات القصيم، بسبب معاناته من نوبات صرع متكررة وقيء لا إرادي، نتج عنه التهاب حاد في الرئة، وأثبتت الفحوصات إيجابية إصابته بالفيروس. أما الحالة الثانية فكانت لطالبة في المرحلة المتوسطة بإحدى مدارس المنطقة الشرقية، تبلغ من العمر 14 عاماً، وتعاني من السمنة المفرطة.

وبعد التنسيق مع وزارة والتعليم، تم إغلاق المدرستين، مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية تحسباً لمنع انتشار المرض وذلك وفقاً لإجراءات الخطة الوطنية للوقاية من الانفلونزا.

وكانت وزارة التربية والتعليم ضمّنت محددات تعليق الدراسة بنداً ينص على إغلاق المدرسة لمدة سبعة أيام مع استمرار عمل الهيئتين الإدارية والتدريسية.

خليجية
شكراً ع الخبر
خليجية
تسلم الله يحفظنا ان شاءالله

خليجية
الله المستعان

خليجية

خليجية

خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.