إلغاء اعتماد درجة الاختبارات الوطنية في التقييم النهائي في المدارس الحكومية والخاصة 2024.

إلغاء اعتماد درجة الاختبارات الوطنية في التقييم النهائي في المدارس الحكومية والخاصة

خليجية

24 – أبوظبي

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر

كشفت وكيلة وزارة التربية والتعليم لقطاع السياسات التربوية، الشيخة خولة المعلا، أن الوزارة قررت عدم اعتماد درجة الاختبارات الوطنية كجزء من تقييم الطلبة في نهاية العام الدراسي الحالي، لافتة إلى أن الدراسة التي أجرتها الوزارة في الربع الأخير من العام 2024، بيّنت أن هذا الإجراء لن يُحدث التأثير المرتجى منه.
وبحسب الموقع الإلكتروني لوزارة التربية والتعليم، قالت المعلا "إن الاختبارات الوطنية التي انطلقت أمس الاثنين، في الثاني من مارس(آذار)، شارك فيها نحو 55 ألف طالب من مختلف المدارس الحكومية والخاصة التي تطبق منهاج الوزارة، وتعقد الوزارة اليوم الثاني من الاختبارات الخميس المقبل في الخامس من مارس(آذار)، والتي يؤديها الطلبة من صفوف الثالث، والخامس، والسابع، والتاسع".
وأوضحت المعلا "إن الطلبة سوف يمتحنون بالمواد الأساسية الأربع وهي اللغة العربية والانجليزية، والرياضيات، والعلوم، موضّحة أنه تمّ إلغاء جزئية الإملاء، والاستماع في اختبار اللغة الانجليزية والعربية والتي كانت معتمدة في السابق، مع الإبقاء على جزئية القراءة والكتابة في المادتين".

وأكدت أن "الاختبارات الوطنية كجزء من مكونات السياسة التعليمية، لا بدّ أن تخضع للتطوير والتعديل، كما هو حاصل مع خطة التعليم بشكل عام، مشيرة إلى أن الوزارة سبق أن أعلنت عن إلغاء امتحان الإعادة في الاختبارات الوطنية، كإجراء تشددي وتحفيزي في الوقت نفسه للمدارس والطلبة في آن واحد، لأخذ أداء الاختبارات الوطنية بجدية".
وأشارت المعلا إلى أن "الوزارة شددت على المدارس الحكومية والخاصة المشاركة في الاختبارات الوطنية، على ضرورة تسليم أوراق الاختبار إلى المراقبين الموجودين، بالإضافة إلى تحديد أسماء الطلبة المتغيبين عنه، مؤكدة أن الوزارة خلال الشهرين المقبلين، ستعمل على إصدار النتائج والتقارير التحليلية المرافقة لها، للاستفادة منها في تحقيق أهداف الوزارة".

خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.