إنجاز 97% من المرحلة الأولى لمشروع صيانة شارع سلطان بن زايد الأول/ صورة 2024.

إنجاز 97% من المرحلة الأولى لمشروع صيانة شارع سلطان بن زايد الأول

خليجية

الخيلج – أبوظبي – مروان القرعان:

بدأت اللجنة المشتركة للسلامة والحلول المرورية في أبوظبي مرحلة جديدة من أعمال الصيانة لأصول الطرق والجزر الوسطية لشارع سلطان بن زايد الأول في أبوظبي، مشيرة إلى أن نسبة الإنجاز بلغت 97% في المرحلة الأولى من مشروع الصيانة الذي اشتمل على توسعة الأرصفة المخصصة للمشاة من عرض 50 سم إلى 5 أمتار لتسهيل حركة المشاة والحفاظ على سلامتهم، وإضافة مسرب واحد في كل اتجاه من الشارعين، وتخصيص منطقة لزراعة الورود والنباتات على طول الشارعين .
قالت اللجنة ان المرحلة الجديدة . تشمل أعمال الصيانة والتأهيل، وأعمال الحفريات والتمديدات الصحية وتصريف مياه الأمطار، إضافة إلى إعادة صيانة الأرصفة وإعادة تأهيل مواقف السيارات لأصول الشارعين، وإعادة رصف طبقة التكسية الأسفلتية، مشيرة إلى أن الهدف من أعمال الصيانة رفع كفاءة الطرق في العاصمة والمناطق التابعة لها لتحقيق السلامة والأمان وانسيابية الحركة المرورية لجميع مستخدمي الطريق .

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر

وأشارت إلى أنه سيتم إبعاد فتحة التفاف السيارات نحو 400 متر عن الإشارة الضوئية لتخفيف الازدحام المروري وضمان انسيابية حركة السير وقت الذروة وتوفير معايير أفضل للسلامة المرورية .
وأفادت اللجنة، أن البرنامج الموضوع لتحسين التقاطعات في مدينة أبوظبي خلال السنوات الخمس المقبلة، يتضمن العمل على التقاطعات الرئيسية في أبوظبي .
وفي سياق متصل قالت بلدية أبوظبي، إن قسم صيانة الطرق والجسور التابع لقطاع البنية التحتية وأصول البلدية ينفذ حالياً مشاريع تطوير ل4 شوارع داخل جزيرة أبوظبي، وهي فاطمة بنت مبارك، والكورنيش والفلاح وزايد الأول

خليجية
وين ها الشركات عن شوارع رااااااااااااك

خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.