إيكاروس يقدم ورشة لبراعم مدرسة القاسمية 2024.

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر

إيكاروس يقدم ورشة ( المسعف الصغير ) لبراعم مدرسة القاسمية

خليجية

ضمن فعاليات «البرنامج التدريبي للإسعافات الأولية» التي تنظمها إيكاروس للإستشارات السلامة والصحه المهنية نفذت ورشة عمل بعنوان «المسعف الصغير»،بالتعاون مع المركز الثقافي التابع لوزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع بمدرسة القاسمية للتعليم الأساسي،يوم الخميس الموافق 21 مايو2020 بحضور 30 طالب.

وقدمتها الاستاذة مريم علي الكاس مسؤول التدريب في ايكاروس للإستشارات السلامة والصحة المهنية. بدأت الورشة بنقاش تفاعلي حول أنواع المخاطر الخارجية والداخلية، والإصابات وكيفية تجنبها وطرق الوقاية منها.

وهدفت الورشة إلى تعزيز مفاهيم الحماية بالوقاية لدى الأطفال، وتعويدهم على حسن التصرف عندما يتعرض الأطفال للمخاطر أو عند حدوث إصابة أمامهم، وإكسابهم مهارات الإسعافات والتدخل السريع.

وتعرف الأطفال خلال الورشة إلى القواعد الاساسية في الإسعافات الأولية، بالإضافة إلى أهمية حماية الذات وتجنب المخاطر، ومتى يقدمون المساعدة، وكيفية تقديمها، وطرق الوقاية وتأمين الذات والمكان، والخطوات الصحيحة التي يمكن أن يتبعها المسعف، منها: سلامة المكان وحماية النفس، والتكلم مع المصاب لمعرفة مدى الإصابة، وطلب المساعدة وصندوق الاسعافات، والتأكد من وجود نزيف عند المصاب. وفي الجانب العلمي للورشة تعلم الأطفال كيفية تحديد المشكلة لدى المصاب، ومهارة نزع القفازات وإيقاف النزيف.

يأتي ذلك ضمن سلسلة من الدورات والورش التوعوية للأطفال التي ستشهدها مراكز الأطفال ومدارس الحلقة الأولى ضمن الخطة السنوية المعتمدة.

جانب من الورشة

خليجية

خليجية

خليجية

خليجية

إيكاروس للتدريب

خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.