احذروا . الهمبرغر يسبب الكآبة !! [صورة] 2024.

احذروا… الهمبرغر يسبب الكآبة..!!

خليجية

24 – خاص

الرجال الذين يتناولون الأطعمة الجاهزة في منتصف العمر، من قبيل اللحوم المصنعة والمشروبات المحلاة، أكثر عرضة للإصابة بالاكتئاب، بحسب دراسة جديدة.
ووجد الباحثون في الدراسة نفسها أن تناول الكثير من الفواكه والخضروات من شأنه تخليص المرء من مشاعر الحزن والكآبة. ووجدت الدراسة التي أجريت على 2000 رجل أن نظام الأكل الصحي يخفض خطر الإصابة بالأمراض العقلية، التي تصيب ما لا يقل عن خمس البريطانيين، بحسب صحيفة دايلي ميل.
ويقول أخصائي التغذية من جامعة "إيسترن فينلند" إن "الدراسة تؤكد الفرضية التي تقول بأن الغذاء الصحي لا يساهم فحسب في التخلص من الكآبة، بل يمكنه أن يشكل وقاية منها أيضاً".

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر

وغالباً ما يتناول المصابون بالاكتئاب بصورة سيئة، ويتناولون أطعمة تخلو من المغذيات، إلا أنه لم يتضح ما إذا كان اتباع حمية صحية قد يؤدي إلى الكآبة، عند الأشخاص الأصحاء.
ووجدت الدراسة الجديدة أن من يتناولون الخضروات والفواكه والأسماك والحبوب والجبن القليل الدهن، تقل نسبة إصابتهم بعوارض الكآبة، كما برهنت الدراسة أن الأشخاص الذين يتناولون المشروبات المحلاة واللحوم المصنعة مثل النقانق والهمبرغر، تزيد لديهم نسبة الإصابة بالمشكلات العقلية.
أخيراً تخلص هذه الدراسة التي نشرت في "الجورنال الأوروبي للتغذية" إلى أنه ثمة حاجة إلى مقاربة جديدة فيما يتعلق بالأنظمة الصحية والغذائية وأنماط الحياة المتبعة، لاسيما أمام زيادة أعداد الذين يصابون بالاكتئاب كلّ عام.

خليجية

خليجية

خليجية
شكرا على الموضوع

خليجية
اكيد هالاكلات السريعه لها دور في جميع الامراض مب بس الاكتأب ..

خليجية
أكيد ها الأكلات لها مضار وهي تعتبر فيها مواد حافظه لكن ما يخصه في الأكتئاب
لآن الأكتئآب له أسبابه وأكثر شي كبار السن عندما يشعرون بالوحدة ومن حولهم يتباعدون
عنهم بسبب أمراض الشيخوخه ويعيش حياة منعزله يتكلم مع نفسه الأكل ماله خص وخاصة بالذات في هذا الوقت كل ملتهي بنفسه محد يعلم عن حد شئ إلا بالصدف وين ما بيكون الإكتئاب

خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.