اشتباكات بين قوات سعودية ومتسللين في المنطقة العسكرية الوسطى 2024.

أنباء عن مقتل 40 حوثيا خلال الأيام الثلاثة الماضية

اشتباكات بين قوات سعودية ومتسللين في المنطقة العسكرية الوسطى

خليجية

خليجية
عناصر من الجيش السعودي دبي- العربية.نت
أفاد موفد قناة العربية الثلاثاء 17-11-2009 الى الحدود السعودية اليمنية باندلاع اشتباكات مسلحة قبل قليل في المنطقة العسكرية الوسطى من الحدود بين القوات السعودية، ومتسللين حوثيين وتحديدا في المنطقة المطلة على جبل دخان في الجانب السعودي من الحدود.

وفي اليمن أكد مسؤول عسكري مقتل وأسر عدد من الحوثيين في منطقة العمشية، في حين تشير مصادر أخرى الى مقتل نحو 40 حوثياً خلال مواجهات الأيام الثلاثة الماضية في محافظة صعدة ولوحظ مشاركة قوية لرجال القبائل الى جانب الجيش خصوصاً في محور حرف سفيان.

وتدور معارك ضارية بين الجيش اليمني والمتمردين الحوثيين في معظم مديريات محافظة صعدة ومنطقة حرف سفيان، في ظل تعزيزات عسكرية لدعم موقف الجيش.

وقد بدأت ألوية من قوات الحرس الجمهوري التي وصلت الى منطقة حرف سفيان تتسلم مواقع عدة في أنحاء من منطقة حرف سفيان وتستعد للعمليات العسكرية التي تستهدف فتح طريق صعدة، فيما وصلت تعزيزات عسكرية الى منطقة العمشية والمهاذر ومنطقة الحيرة في شمال سفيان من جهة ساقين وحيدان.

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر

وأكد مسؤول عسكري يمني مقتل وأسر عدد من الحوثيين في منطقة العمشية، فيما جرت مواجهات عنيفة بين الجيش اليمني والحوثيين في جبل وهبان واستولى الجيش على ثلاث مناطق باتجاه دماج، كما تمت السيطرة على ثلاثة مواقع باتجاه وهبان وجبل دماج والاستيلاء على جبل الخزان باتجاه الملاحيط وكذلك جبال غافرة، وهناك محاولات تقدم لوحدات عسكرية باتجاه مدينة الحرف التي مازالت بعض جيوب الحوثيين تتمركز هناك منذ بداية الحرب السادسة.

وخلال المعارك الأخيرة لوحظ مشاركة قوية لرجال القبائل الى جانب الجيش بشكل فاعل خصوصاً في محور حرف سفيان، فيما بدأ الحوثيون باتباع تكتيك قتالي جديد لايعتمد على المواجهات الشاملة مع الجيش إنما يقوم على العمليات التكتيكية المتنقلة من منطقة لأخرى.

شاهد اضغط هنا

خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.