اعتماد زيادة الرسوم الدراسية ل 13 مدرسة في رأس الخيمة 2024.

قال سالم سيف جابر رئيس قسم التعليم الخاص بمنطقة رأس الخيمة ان ثلاث عشرة مدرسة خاصة عربية وهندية واجنبية موزعة في مناطق مختلفة من امارة رأس الخيمة تقدمت منذ وقت سابق لدى ادارة المنطقة بطلب رفع رسومها الدراسية للعام المقبل. وأضاف ان ادارة المنطقة وافقت على اعتماد طلبات الزيادة في رسوم تلك المدارس مؤخراً، وفق الشروط والضوابط التي حددتها اللائحة التنظيمية الجديدة الصادرة بخصوص نظام التعليم الخاص في الدولة، مؤكداً أن نسبة الزيادات في الرسوم الدراسية التي طالبت فيها ادارات تلك المدارس تراوحت نسبتها بين 10% و30%.

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر

وأوضح مدير قسم التعليم الخاص بادارة منطقة رأس الخيمة التعليمية، ان اللوائح والضوابط التي حددتها اللائحة الجديدة الخاصة بالتعليم الخاص، تتيح امكانية زيادة الرسوم الدراسية من قبل ادارة المدرسة الخاصة منذ السنة الاولى لافتتاحها، على عكس النظام السابق الذي حدد مرور ثلاث سنوات على زمن اعتماد المدرسة لأول مرة لاجراء اول زيادة، مشيراً الى ان نسبة الزيادة في تلك الرسوم ستتراوح بين 5% و10% في حال مرور سنة على آخر زيادة معتمدة، وما بين 10% و20% في حال مرور سنتين، و20% و30% عند مرور ثلاث سنوات.

واكد جابر ان جميع زيادات الرسوم الدراسية التي ستطالب بها ادارات المدارس الخاصة في الامارة، ستخضع لنظم وقوانين اللائحة التنظيمية الجديدة، وليس بمقدور تلك المدارس فرض أي رسوم عشوائية وبصورة كيفية على الطلبة الدارسين فيها دون الرجوع للجهات المعنية في ادارة المنطقة التعليمية في الامارة.

الجدير بالذكر ان عدد المدارس الخاصة التابعة لادارة منطقة رأس الخيمة التعليمية يبلغ 26 مدرسة، منها 14 مدرسة عربية، و7 مدارس هندية، و3 مدارس اجنبية، اضافة الى مدرسة باكستانية واحدة، وأخرى بنغالية، حيث ينتظم فيها قرابة اربعة عشر الف طالب وطالبة حسب احصائية العام الماضي.

جريدة الخليج

خليجية [IMG]http://i269.photobucket.com/albums/jj46/almw3od/Nrtyrty.jpg[/IMG]
[SIZE=3][COLOR=red][IMG]http://up-00.com/uploads/4e50843ea1.gif[/IMG][/COLOR][/SIZE]
[IMG]http://img34.exs.cx/img34/4171/zayed.gif[/IMG]
[IMG]http://design2.jeeran.com/t-1.jpg[/IMG]

[SIZE=4][COLOR=#4169e1]"تذكر أنك في الرمس.نت دائما أول من يعلم"[/COLOR][/SIZE]

خليجية
يحليلهم هم ناقصين!!

يسلمو على الخبر ..

خليجية

سبحان الله وبحمده
سبحان الله العظيم

خليجية
يسلمو ع الخبر

خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.