«اقتصادية رأس الخيمة» توقف إنشاء العزب في «عوافي» مؤقتاً [صورة] 2024.

«اقتصادية رأس الخيمة» توقف إنشاء العزب في «عوافي» مؤقتاً..

خليجية

الامارات اليوم

أوقفت دائرة التنمية الاقتصادية، في رأس الخيمة، إنشاء العزب بمنطقة عوافي السياحية مؤقتا، بهدف الحفاظ على طبيعة المنطقة السياحية، بعد ازدحامها بالعزب.
وقال مدير الدائرة بالإنابة، أحمد عبيد الطنيجي، إن الدائرة تلقت أكثر من 300 طلب من المواطنين الراغبين في إنشاء عزب بمنطقة عوافي، لكن ازدحام المنطقة، وعدم وجود أماكن خالية، واهتمام الدائرة بالحفاظ على المناطق الطبيعية، جعلتها توقف إنشاء العزب مؤقتا، مبينا أنه يوجد في عوافي حاليا نحو 600 عزبة، فيما تخضع الطلبات الجديدة للدراسة، بعد الانتهاء من عمليات إنشاء الطريق الدائري في عوافي.
وأضاف أن رفض إنشاء عزب بالمناطق الخالية في عوافي، يهدف إلى الحفاظ على طبيعة المكان، والسماح للسياح بالتحرك بحرية والاستجمام في الأماكن الخالية، المخصصة للتخييم في عوافي، وتاليا الاستمتاع بالبرامج الترفيهية التي تقيمها الدائرة، خلال مهرجان عوافي بفصل الشتاء، الممتد من ديسمبر الجاري، حتى بداية يناير المقبل.
وأكمل أن الدائرة رصدت بعض العزب المتهالكة، التي تساقطت جدرانها وسقوفها، ما يدل على أنها عزب مهجورة، وأن أصحابها لا يستخدمونها.
وأوضح أنه سيتم سحب العزب المهجورة، أو المهملة من أصحابها، خلال الفترة المقبلة، بعد إجراء عملية رصد، وإعطاؤها لمستحقين آخرين، حسب الأولوية، ووفق الطلبات المسجلة في الدائرة.

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر

وأوضح أن منطقة عوافي تشهد في الوقت الحالي تطورا مطردا في الخدمات، إذ يتم إنشاء الطريق الدائري وسط عوافي، الأمر الذي أدى إلى إزالة 35 عزبة بداية من العام الجاري.
وتابع أن الدائرة رصدت ممتلكات المواطنين، وقررت صرف تعويضات مالية لهم، وتوفير أماكن أخرى بديلة عن العزب التي تمت إزالتها، مؤكدا أن لدى الدائرة خطة لتطوير منطقة عوافي، من خلال الحفاظ على طبيعة المنطقة السياحية، التي تحتوي على أشجار ومناطق طبيعية وصحراوية مرتفعة.
وأضاف أن الدائرة منعت استخدام الطابوق والاسمنت في بناء العزب، وحظرت تربية الدواجن والحيوانات، ومنعت حفر آبار المياه داخل العزب، للحفاظ على المياه الجوفية بالمنطقة.
يذكر أن عوافي تعتبر واحدا من أشهر المعالم السياحية في رأس الخيمة، وتستقبل آلافا من السياح من دول مجلس التعاون الخليجي، إذ يفدون إليها في مثل هذا الوقت من العام بهدف التخييم.

خليجية

خليجية

خليجية
حروووووووم خربو لشباب وين بسيرون فقارا شليتو عزبهم وماخليتو مكان لهم صارت عوافي ممله

خليجية

[flash=http://download.mrkzy.com/e/1912_md_13374412136.swf]WIDTH=400HEIGHT=350[/flash]

خليجية

خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.