التحقيق في شتم معلمة لطالب ومنعه من ركوب الحافلة 2024.

التحقيق في شتم معلمة لطالب ومنعه من ركوب الحافلة

خليجية
البيان – الشارقة- نورا الأمير

تحقِّق وزارة التربية والتعليم في ملابسات واقعة تعرض من خلالها طالب في مدرسة خاصة بالشارقة للشتم والإيذاء النفسي على يد إحدى المعلمات، ومنعه من ركوب الحافلة المدرسية حتى نهاية العام الدراسي الجاري، موضحة أنها ستتخذ الإجراءات التربوية اللازمة في حال انتهاء التحقيقات.
وقدَّم ولي الأمر بلاغاً للمحامي العام لنيابة الشارقة ضد المدرسة ومسؤول النقل والحركة ومعلمة مادة اللغة العربية، تضمنت منع ابنه من ركوب الحافلة المدرسية رغم دفع ولي الأمر الرسوم، وبعد الاستفسار من قبل المدرسة تبين أن الحرمان سببه تأخر الطالب، الذي يزاول دراسته في الصف الثامن، عن الحافلة، إضافة الى تعرضه للشتم بألفاظ نابية من قبل معلمة مادة اللغة العربية، ما ألحق ضرراً نفسياً بالغاً عليه.

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر

وصرَّح مصدر مسؤول في وزارة التربية أن ولي الأمر قدَّم شكوى خطية لمكتب معالي حسين الحمادي وزير التربية والتعليم، لتحال إلى الجهة المختصة التي شكلت بدورها لجنة للوقوف على الواقعة، كما استُفسر من المدرسة على ما ورد في شكوى ولي الأمر، وفي حال ثبوته سيتم اتخاذ الإجراء المناسب في مثل هذه الحالات وفقا للوائح والأنظمة، وأوضح ولي الأمر لـ«البيان» أن ابنه يعيش في حالة نفسية سيئة نتيجةَ تعرضِه للشتم والسخرية من معلمة اللغة العربية بالمدرسة تحتفظ الصحيفة باسمها، مشيرا الى أن ابنه لم يقدم الامتحانات بسبب رفض سائق الحافلة السماح له بالركوب، ما دفعه للعودة الى المنزل ولم يتمكن أبوه من أخذه إلى المدرسة لارتباطه بالعمل بدبي. مضيفاً أنه قد راجع مسؤول الحركة اكثر من مرة ولم يصل معه الى نتيجة.
انقطاع الكهرباء
تسبب انقطاع الكهرباء في محيط منطقة مويلح إلى إرجاء الامتحانات للخميس والأحد المقبلين، وهي المرة الثانية التي يتعطل فيها اليوم الدراسي في مجمع المدارس والمدينة الجامعية، حيث انقطع الخميس ساعات وتكرر السيناريو أمس. واضطرت مدارس الوردية ودلهي واقرأ والإبداع العلمي أمس لصرف الطلبة وتأجيل الامتحان، وأدى طلبة مدارس أخرى امتحانهم في أجواء بالغة الحرارةوأوضح قسم الطوارئ في هيئة كهرباء ومياه الشارقة أن العطل سببه احتراق مولد رئيس، وتم استدعاء الدفاع المدني للسيطرة على الحريق، فيما لا تزال جهود إعادة التيار قائمة لكن الإصلاح شمل 70 بالمئة وعاد التيار لعدة مناطق.

خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.