الخلافات الأسرية بالمناطق الريفية الأقل في رأس الخيمة 2024.

الخلافات الأسرية بالمناطق الريفية الأقل في رأس الخيمة..

خليجية

البيان

أوضح مؤشر أولي لدراسة شرع قسم التوجيه الأسري في رأس الخيمة في إجرائها أن المناطق الأقرب إلى الطبيعة الريفية هي الأقل في عدد الخلافات الأسرية مقارنة مع المناطق الحضرية بالإمارة.
وأكد جاسم محمد المكي أن المؤشرات الأولية للدراسة تشير إلى أن المناطق الريفية ما زالت تتمتع بنسبة أقل في حجم وعدد الخلافات الأسرية، وبنسبة تكاد تكون معدومة في بعض المناطق.
وأضاف: من قاعدة البيانات المتوفرة لدينا على مدار السنوات الماضية نستطيع التأكيد على أن تسارع وتيرة الحياة والاختلاط بالثقافات والزواج من أجنبيات عوامل مهمة في زيادة نسبة الخلافات الأسرية بصفة عامة خاصة في الأماكن الحضرية،
وظلت تلك العوامل غائبة بعيدة عن المناطق الريفية التي لا يزال قاطنوها يتمتعون بنسبة أكبر من التفاهم والترابط الأسري برغم من انتقال العديد من أبناء هذه المناطق للعمل في المناطق الحضرية سواء في العاصمة أبوظبي أو في دبي أو مدينة رأس الخيمة.

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر

وتابع: من ضمن المميزات الأخرى التي تتمتع بها هذه المناطق حرص الأسرة أن تحل كل الخلافات الأسرية داخل جدران البيت وعدم تصعيدها حفاظاً على مسيرة الأسرة وذلك في إطار العادات والتقاليد المتوارثة والتي مازال الأهالي هناك حريصين عليها وغرسها في الأجيال القادمة.
ومن بين 470 خلافاً أسرياً نظرها القسم بداية من العام الجاري فإن 30 خلافاً فقط خاصة بالمناطق الريفية وهي نسبة ضئيلة جداً لا تتعدى 17% من حجم الخلافات.
وأكد أن 90% من هذه الخلافات في الغالب تنتهي إلى الصلح سواء بطريق حفظ هذه الخلافات لعدم مراجعة أصحابها مرة أخرى أو الموافقة على الصلح بصورة مباشرة.

خليجية

خليجية

خليجية
الحمد لله ها الشي واضح عدنا والله يخليهم

خليجية

[flash=http://download.mrkzy.com/e/1912_md_13374412136.swf]WIDTH=400HEIGHT=350[/flash]

خليجية

خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.