السعودية 600 ألف ريال لتسليم جثة ضحية إنفلونزا الخنازير 2024.

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر

أجبر مستشفى خاص في جدة أحد المقيمين بالسعودية على كتابة تعهد خطي بتسديد 600 ألف ريال مقابل السماح له باستلام جثة ابنته المتوفاة بـ"إنلفونزا الخنازير".

ونشرت صحيفتا "الحياة" بطبعتها السعودية و"الوطن" تقريرين عن الحادث الاثنين 14-9-2009.

وقالت "الحياة" إن مستشفا خاصا في مدينة جدة رفض تسليم أحد المقيمين جثة ابنته المتوفاة بفيروس "انفلونزا الخنازير"، إلا بعد الزامه بكتابة تعهد خطي لمصلحة المستشفى، يدفع من خلاله مبلغ 600 ألف ريال في غضون شهرين من تاريخ تسلمه الجثة.

ونقلت "الوطن" السعودية عن الأب قوله إن ابنته "أروى ـ 20 عاماً" دخلت المستشفى لتلقي العلاج بسبب ارتفاع في درجة الحرارة وضيق في التنفس منذ الخامس من شعبان الماضي.

وقد مكثت الابنة شهراً وعشرين يوماً قبل أن يبلغه المستشفى بوفاتها نتيجة تعرضها لفيروس انفلونزا الخنازير.. وفور تسلمه الجثة اشترط المستشفى كتابته لتعهد بدفع فاتورة العلاج التي بلغت 600 ألف ريال.

من جهته، أكد المشرف العام على فرع حقوق الإنسان في مكة المكرمة حسين الشريف، أن فرع الجمعية أبلغ الشؤون الصحية في جدة بأن أحد المستشفيات الخاصة احتجز جثمان متوفاة مصابة بإنفلونزا الخنازير، ولم يسلمها لوالدها إلا بعد أن سجل تعهداً بدفع مبلغ 600 ألف ريال للمستشفى، والتي دفنها الخميس الماضي.

وقال الشريف: "إن هذا الأمر مخالف للتوجيه السامي بعلاج مصابي h1n1 في المستشفيات الحكومية والخاصة وتقديم الرعاية الصحية اللازمة لهم على نفقة الدولة"، لافتاً إلى أن الفرع كلف أحد أعضاء الجمعية بالتواصل مع المدير العام للشؤون الصحية في جدة الدكتور سامي باداود.

ورأى مصدر من داخل المستشفى صحة الإجراء المتعلق بالتعهد معتبراً إياه "نظامياً من أجل ضمان حقوق المستشفى المالية" أكد لـ "الوطن" مدير الشؤون الصحية بمحافظة جدة الدكتور سامي باداود أنه سيتخذ الإجراءات النظامية فور الوقوف على تفاصيل القضية التي لم ترده بعد.

خليجية
بللللللل على شو يا حسرة الـ 600 ألف!!!!

الله يرحمها و يصبر أهلها ..

خليجية
هذا استغلال اوضاع الناس

بدل يا يعزونهم ويذكرونه بان هالشي قضاء الله وقدره

قاموا يطالبونه بهالمبلغ ويا ليته مبلغ ها مقدور عليه

ما نقول الا المستشفى لازم يطلع فيه امر صارم عشان كل المستشفيات تعتبر

وشكرا على الخبر

خليجية

لا تأسفن على غدر الزمان لطالما
رقصت على جثث الأسود كلاب
.
.
خليجية
Just_me

خليجية
600 الف ليــــــــش ؟؟

الفراش الللي كانت عليه من ذهب

ولا الادويه من المريخ

الله يرحمها ويصبر اهلها ان شاء الله

خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.