«الصحة» تحذر من علاج مفاصل يصيب بالفشل الكلوي 2024.

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر









يحوي مواد دوائية تسبب 18 عرضاً صحياً
«الصحة» تحذر من علاج مفاصل يصيب بالفشل الكلوي



*جريدة الإمارات اليوم

خليجية

علاج المفاصل يحوي مواد دوائية تسبب مضاعفات صحية. الإمارات اليوم

أحمد عاشور – دبي:

حظرت وزارة الصحة مستحضراً دوائياً لتخفيف آلام المفاصل، تبين أنه يسبب 18 عرضاً صحياً.


وقالت الوزارة في تعميم حصلت «الإمارات اليوم» على صورة منه إن مستحضر «Herbal Health Jointcare» الذي يتم الترويج له بوصفه مستحضراً عشبياً، يحوي مواد دوائية خطرة، تؤدي إلى قرحة في المعدة، واضطرابات في الدم والجلد والعضلات، وتلف العظام، واضطرابات الجهاز العصبي، إلى جانب الفشل الكلوي، وتخثر الدم.


ووجهت الوزارة تعميماً إلى القطاعات الصحية الحكومية والمستشفيات الخاصة في الدولة، لسحب هذا المنتج من الأسواق، ومنع تداوله واستيراده.


وتفصيلاً، أصدرت وزارة الصحة تعميماً لحظر تناول منتج «Herbal Health Jointcare» الذي يتم الترويج له بوصفه علاجاً لالتهابات المفاصل، وهو من تصنيع شركة Ace Nutrition International
.

وقال التعميم إن هيئة الصحة الكندية أصدرت تحذيراً بعدم استخدام منتجات صحية طبيعية، بسبب احتوائها على مواد دوائية غير معلن عنها، والتي قد تسبب مضاعفات وإصابات خطرة في حال استخدامها من دون استشارة الطبيب.

وأوضح التعميم الذي أصدره وكيل الوزارة المساعد لسياسة الصحة العامة والتراخيص، الدكتور أمين حسين الأميري، أن منتج Herbal Health يحوي مواد دوائية عدة، تسبب أمراضاً خطرة ومزمنة، مشيراً إلى أن المواد الدوائية التي يحويها المنتج تسبب أمراضاً عدة، منها زيادة أو انخفاض ضغط الدم ومعدل نبضات القلب، وقرحة المعدة، واضطرابات الدم والجلد والعضلات، وتلف العظام، كما يسبب «اضطرابات الجهاز العصبي، وتغيرات في نسبة أملاح الجسم، والدوار، والصداع، وفقر الدم». ويسبب المنتج أيضاً أمراضاً خطرة، منها «الفشل الكلوي، وتخثر الدم، والارتباك، وعدم وضوح الرؤية، والإسهال».


وأرسلت الوزارة نسخاً من التعميم إلى وزارة البيئة والمياه، وجهاز أبوظبي للرقابة الغذائية، وإدارة الأغذية والصحة في بلدية دبي، للتحذير من المستحضر. وطلبت الوزارة من الجهات الحكومية المعنية اتخاذ الإجراءات اللازمة لسحب المنتج من الأسواق، ومنع تداوله واستيراده، في حال توافره، علماً بأن المنتج غير مسجل لدى إدارة التسجيل والرقابة الدوائية.

* * *



مواد كيماوية محظورة

حذّرت وزارة الصحة في تعميم سابق من مستحضر لعلاج التهاب المفاصل، يصيب بنزف المعدة والأمعاء والفشل الكلوي.


وقالت في تعميم، إن مستحضر Jiaonang الذي يتم الترويج له بوصفه منتجاً عشبياً خالصاً، أثبتت التحاليل المخبرية احتواءه على مواد دوائية لا يتم تناولها إلا بإشراف طبيب، ومواد كيماوية خطرة، محظورة تناولها دولياً.


وذكرت أن المستحضر مغشوش دوائياً، داعية الجهات الحكومية المعنية إلى سحب المنتج في حال توافره في الأسواق، حماية لصحة المرضى.

خليجية

خليجية

خليجية
حسبي الله عليهم حتى الدواء غش فغش

الله المستعان

اتمنى الصحة والسلامة للجميع ..

خليجية لا تحاصر نفسك بالسلبيات ولا تحطم روحك بالحزن والاسى ..
استفد من فشلك وعزز به تجربتك ..
توقع دوما الخير ولو صادفت الفشل ..

خليجية
لا حول و لا قوة الا بالله
حسبي الله ونعم الوكيل

خليجية [ آللھم بلغنآ رمضآن ] لآ فاقدين ولآ مفقودين ..

خليجية
حسبي الله ونعم الوكيل

خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.