العريفي يدعو إلى محاكمة كاتب شهير اتهم السعوديات بـ 2024.

العريفي يدعو إلى محاكمة كاتب شهير اتهم السعوديات بـ(الدعارة)

خليجية
09-30-1433 10:42

(الرياض)
دعا الداعية الدكتور محمد العريفي، المواطنات السعوديات إلى مقاضاة أحد الكتاب الشهيرين، بعدما نشر تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) أشار فيها إلى ممارسة بعض السعوديات للدعارة في دبي.

وأكد العريفي أن هذه التهمة تعتبر قذفا، مشيرا إلى أنه زار دبي أكثر من مرة، وأنه لم يشاهد ما أدلى به المغرد من تهم، جازما بأن هذا افتراء وفجور. ودعا في نهاية توضيحه على حسابه الشخصي في (تويتر) إلى أنه "على الحرائر تقديم دعوى قضائية ضد من قذفهن بالدعارة بذريعة تزايد أعداد البطالة للمرأة السعودية".

وفجرت هذه (التغريدة) موجة من الغضب على الكاتب الشهير الذي رد على التغريدات الناقدة له بأن كلامه ليس تعميماً، وأن الأوضاع الاقتصادية والأخلاقية المتردية توقع أي إنسان في وحل هذه الممارسات.

بعد اتهامه السعوديات بالدعارة في دبي.. محمد آل الشيخ: لم أبالغ وهي حقيقة تجب مواجهتها

خليجية

09-29-1433 05:33

دافع الكاتب السعودي بجريدة "الجزيرة" محمد آل الشيخ عن تغريدة أثارت ردود فعل شديدة اليوم بين المدونين والمغردين على موقع تويتر حين طالب بمواجهة بطالة السعوديات كونها سبباً في امتهان بعضهن الدعارة بدبي بالقول: "لم أبالغ .. ولكنها الحقيقة التي يجب مواجهتها".

وكان آل الشيخ قد كتب تغريدة صباح اليوم قال فيها: "ومن الجاهل الذي قال إن مواجهة بطالة الرجال أولى من مواجهة بطالة النساء .. ما هو سبب انتشار دعارة السعوديات في دبي مثلاً؟".

وأصر على رأيه بالقول: "أنا لا أعمم، وإنما أربط نتيجة بظاهرة متفشية عندنا. أما أنهم يصطادون في الماء العكر فهذا شأنهم"، متابعا: "أنا أتكلم عن ظاهرة بطالة النساء . وكل من قال أن ليس لها علاقة بالدعارة فهو مغالط".

الجدير بالذكر أن تغريدة آل الشيخ رغم عدم مضي وقت كبير عليها نالتها عاصفة من التعليقات والردود المستاءة في أغلبها مما كتب.

وغردت الدكتورة رقية المحارب قائلة: "جريمة في حق المرأة السعودية وأطالب بإقامة حد القذف عليه أو يثبت التهمة على السعوديات. ضجت بلادنا من هذا السفه"، مردفة: "خاب وخسر، تعس من يقول هذا الكلام عن العفيفات، ويا خسارة انتسابه لهذه العائلة الكريمة، وحسبنا الله ونعم الوكيل".

فيما قالت الكاتبة ريم سعيد آل عاطف: "لا يؤلمنا اليوم قذف محمد آل الشيخ للسعوديات‏ بقدر ما يؤلمنا هذا التمكين والدعم له وأمثاله, رغم تجاوزاتهم بحق دينهم ومجتمعهم!".

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر

أما الدكتور محمد الحضيف فكتب على حسابه في تويتر: "بعض الناس عار على أهله..".

محامي سعودي يراهن بنصف مليون لو دخل آل الشيخ السجن بسبب تغريدته

خليجية

09-30-1433 09:46
– الرياض

دافع المحامي سلطان بن زاحم عن موقف الكاتب محمد آل الشيخ في تغريدته حول "دعارة السعوديات"، مؤكداً أن التغريدة لا تستوجب السجن بل التنبيه البسيط لأنه لم يخصص أحداً بعينه، مؤكداً في تغريدة له على "تويتر"أنه سيدفع نصف مليون ريال إن دخل آل الشيخ السجن، وذلك في معرض رده على أحد الأشخاص الذي عرض بدوره 50 ألف ريال مكافأة لمن يُدخل الكاتب السجن.
وغرّد المحامي قائلاً: من المعلوم أن الحملة القائمة على محمد آل الشيخ ليست لأجل محاسبته بل للمطالبة بعقوبة ﻻ تستوجبها سقطته، ﻹقناع العوام أن السعودية تحكم بالأهواء، مضيفاً: عقوبته تعزيرية وليست حداً لأنه لم يخصص أحداً بعينة ولولي الأمر إعفاؤه بالعربي خلنا نشتغل بشيء ثانٍ, ولا يوجد حق خاص.
وتابع: واحد اسمه مهنا المهنا عرض 50 ألفاً لمن يدخل محمد آل الشيخ السجن وأنا سأدفع نصف مليون لأني متأكد أن تغريدته لا تستوجب السجن بل التنبيه البسيط فقط، فعقوبة التعزير قد تكون لغير سلطة القاضي فقد تكون سلطة إدارية حسب ما يراه صاحب السلطة.
وتناقل بعض النشطاء بدورهم تغريدات ابن زاحم واعتبروها غير منصفة فيما أيده الجزء الآخر فيما ذهب إليه.
وكان آل الشيخ كتب على حسابه في "تويتر" ضمن مناقشته مع آخرين عن موضوع بطالة المرأة في المملكة: "ومن الجاهل الذي قال لك إن مواجهة بطالة الرجال أولى من مواجهة بطالة النساء؟.. ما سبب انتشار دعارة السعوديات في دبي مثلاً؟".

خليجية

الرقيه الشرعيه والقران الكريم وادعيه القنوت لعدد من المشايخ

خليجية
نسأل الله ان يرحمنا برحمته.. انتشر الفساد في كل مكان فوواجب علينا التوبة والعودة إلى الله واحذروا الشيطان واشعال الفتن بين الامة لا تنسوا اننا بحاجة الى لم الشمل ونبذ الفرقة والاختلاف

استخدموا الفيس بوك وتويتر بما فيه مصلحة الامة لا الافساد ونشر الفساد وتضخيم الامور فاتقوا الله واستعينوا بالله على لم الشمل وسعت الصدر والاهتمام في نصر قضايا الامة وطاعة ولاة الامر نسأل الله ان يبصرنا في ديننا ودنيانا…

خليجية خليجية

خليجية
كيفهم سعوديين ويدّاقون مالنا خص فيهم

خليجية
الله يهدي الجميع

خليجية
استغفر الله العظيم

استغفر الله العظيم

خليجية [flash=http://im19.gulfup.com/2012-08-11/1344693817401.swf]WIDTH=400 HEIGHT=150[/flash]

تسلم يا صدام ع التوقيع

خليجية
لا حول ولا قوه الا بالله

خليجية

[flash=http://download.mrkzy.com/e/1912_md_13374412136.swf]WIDTH=400HEIGHT=350[/flash]

خليجية

خليجية
يمكن هو امتهن الدعاره في دبي يوم صابته ضائقه ماليه وبطاله فيتحرى الناس كلهم شراته

خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.