القذافي يشيد بموقع ويكيليكس 2024.

القذافي يشيد بموقع ويكيليكس

عائلة المقرحي تستعد لرفع دعوى قضائية ضد بريطانيا

* الرايــة القطــريـة

خليجية

أشاد الزعيم الليبي معمر القذافي بموقع ويكيليكس مؤكدا أنه "مع الحرية، وضد حجب الأفكار"، لكنه تجنب الرد على ما نشره الموقع من وثائق تتعلق بالجماهيرية.

وقال القذافي إن موقع ويكيليكس "مفيد في كشف المناورات والأكاذيب وما يجري خلف الكواليس ضد الشعوب، وفضح النفاق العالمي والضحك فوق الطاولة بينما الأيادي تلدغ وتلسع تحتها".

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر

ونقلا عن وكالة أنباء ليبيا برس، حذّر القذافي في كلمة مع هيئة تدريس وطلبة كلية لندن للاقتصاد عبر الدائرة المغلقة "من استغلال الموقع من أجل أهداف مغرضة، بشرط أن يكون ما ينشر من كلام فيه حقيقيا، أما إذا كان الموقع يريد نشر أي كلام مغرض أو ملفق فإن الموقع يفقد قيمته ويصير منبراً للتزوير وقد يستغل من قبل آخرين وبذلك يفقد مصداقيته ويصير هدفاً للدعاوى القضائية’.وأضاف القذافي "لقد كشف الموقع كل ما كتبته السفارات الأمريكية سراً لواشنطن ووجهة نظر السفارات في الحكام العرب والسياسات وكشفت الوثائق النفاق في علاقة أمريكا بحلفائها وأن ما تقوله لأصدقائها يخالف السياسة الأمريكية المعلنة".وعبّر القذافي في ختام تعليقه عن أمنيته "أن يستمر الموقع في الكشف عن الوثائق لكن إذا بدأ الاصطياد في الماء العكر فإنه سيشوه مصداقيته’.وأبدى القذافي استعداده للرد على أي وثائق نشرها الموقع عن بلاده وقال "لا علم لي إن كان الموقع نشر أي وثائق عن ليبيا، ولكن إن سمعتم أو قرأتم حول ليبيا في الوثائق فأنا مستعد للحديث معكم حولها".

إلى ذلك كشف الزعيم الليبي العقيد معمر القذافي أن عائلة الليبي المدان بتفجير طائرة لوكربي عبد الباسط علي محمد المقرحي تستعد لتحريك دعوى قضائية ضد بريطانيا للمطالبة بتعويض لسجنه بصورة ملفقة. ونسبت صحيفة ديلي اكسبريس الصادرة أمس إلى العقيد القذافي قوله في حديث إلى طلاب وأساتذة كلية لندن للاقتصاد إن قضية لوكربي "تم تلفيقها ضد المقرحي من قبل رئيسة الوزراء البريطانية السابقة مارغريت ثاتشر والرئيس الامريكي الأسبق رونالد ريغان، ويقف وراءها عملاء جهاز المخابرات المركزية الأمريكية (سي آي إيه)". وأضاف "هؤلاء هم الذين حاكوا المؤامرة، واستندت الاتهامات الموجهة ضد ليبيا إلى أدلة لا أساس لها من الصحة في محاولة لإضعاف الثورة الليبية والحد من قدراتها ومواردها". وقال "إن المقرحي مريض جداً بسبب السرطان، وأُخلي سبيله لأنه اعتُبر ميتاً لكنه لا يزال على قيد الحياة وعانى من سوء الرعاية الصحية في السجن ولم يتم إخضاعه لأي فحص طبي ، وأتمنى له طول العمر". وأضاف القذافي "بعد وفاة المقرحي، ستطالب عائلته بالتعويض بسبب الإهمال المتعمد الذي عانى منه في السجن".


التعديل الأخير تم بواسطة رذاذ عبدالله ; 4 – 12 – 2024 الساعة 05:17 PM
خليجية
خليجية

خليجية
أسعدنــي حضروكـ،،
دمت بسعادة،،

خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.