القمة العربية تدعو إيران لإنهاء احتلالها للجزر الإماراتية الثلاث 2024.

باعتباره تعدياً لسيادة دولة
القمة العربية تدعو إيران لإنهاء احتلالها للجزر الإماراتية الثلاث

خليجية

القمة العربية في شرم الشيخ (أرشيف)

وام

جددت القمة العربية في دورتها السادسة والعشرين، التأكيد المطلق على سيادة دولة الإمارات الكاملة، على جزرها الثلاث، طنب الكبرى وطنب الصغرى وأبوموسى، وتأييدها كافة الإجراءات والوسائل السلمية التي تتخذها دولة الامارات لاستعادة سيادتها على جزرها المحتلة.

واستنكرت القمة في بيان بشأن الجزر الإماراتية الثلاث المحتلة من قبل إيران، استمرار الحكومة الإيرانية في تكريس احتلالها للجزر الثلاث، وانتهاكاتها المتكررة لمذكرة التفاهم الموقعة بين البلدين، حول جزيرة أبوموسى والموقعة في20 نوفمبر (نشرين الثاني) 1971، بما فيها قيام الجمهورية الإسلامية الإيرانية بممارسة نشاطات مخالفة للالتزامات المترتبة على مذكرة التفاهم، إلى جانب قيامها بأعمال استفزازية، هدفها التغيير الديمغرافي للجزيرة، عن طريق بناء منشآت سكنية وتوطين سكان غير سكانها.

سيادة الدولة

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر

واعتبرت القمة في بيانها تلك الانتهاكات تعدياً صارخاً لسيادة دولة الإمارات على جزرها الثلاث، باعتبار أن تلك الإجراءات والادعاءات باطلة، وليس لها أي أثر قانوني، ولا تنتقص من الحق السيادي لدولة الإمارات في جزرها الثلاث، كما أنها تعد انتهاكا لمذكرة التفاهم المبرمة بين البلدين، وأعمالا منافية لأحكام القانون الدولي.

وطالبت الجمهورية الإسلامية الإيرانية باحترام سيادة الدولة على جزرها الثلاث، والكف عن هذه الانتهاكات والأعمال الاستفزازية، التي تعد تدخلاً في الشؤون الداخلية لدولة مستقلة ذات سيادة.

ودعت الحكومة الإيرانية مجدداً الى إنهاء احتلالها للجزر الإماراتية الثلاث، والكف عن فرض الأمر الواقع بالقوة، والتوقف عن إقامة أي منشآت فيها، بهدف تغيير تركيبتها السكانية والديمغرافية

خليجية
الى متى ونحن صابرين على هذا الوضع اسستغفر الله

ان شاء باذن الله ترجع لنا ا لجزر الثلاث المحتله من قبل ايران والكف عن هالحركات اللي قاعدين يسوونها ..

خليجية لا تحاصر نفسك بالسلبيات ولا تحطم روحك بالحزن والاسى ..
استفد من فشلك وعزز به تجربتك ..
توقع دوما الخير ولو صادفت الفشل ..


التعديل الأخير تم بواسطة الأميرة الحسناء ; 30 – 3 -2020 الساعة 12:19 AM
خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.