المد الأحمر يضرب سواحل الجزيرة الحمراء 2024.

أخبار راك لهذا اليوم
00000000000000000000000

المد الأحمر يضرب سواحل الجزيرة الحمراء

خليجية

تعرض ساحل منطقة الجزيرة الحمراء في رأس الخيمة لظاهرة المد الأحمر بصورة مكثفة خلال الأيام الماضية، ما أدى إلى نفوق كميات كبيرة من الأسماك من أصناف مختلفة.

وأشار صيادون مواطنون وآسيويون إلى أن المد الأحمر الذي يعرف محلياً ب”حيض البحر” بدأ الظهور على ساحل المنطقة بصورة متراوحة خلال المرحلة الماضية، إلا أنه برز بشكل مكثف خلال الأيام الأربعة الماضية ما لفت أنظار الأهالي والصيادين.

قدر الصيادون والنواخذة في الجزيرة الحمراء كميات الأسماك النافقة بسبب “المد الأحمر” على مدار الأيام الماضية بعدة آلاف من مختلف أصناف الأسماك، والتي تناثرت بأعداد متفاوتة على امتداد سطح البحر.

“الخليج” رصدت الظاهرة بصورة ميدانية مباشرة في عرض البحر، حيث رافقت النوخذة المواطن محمد إبراهيم الزعابي في جولة بحرية في ساحل المنطقة على متن قاربه “المهلب”، وعاينت أنواع الأسماك النافقة التي شملت الهامور والجش والصافي والكنعد والدردمان والعوال واللزاق وشعم والحبار وسواها.

وقال الزعابي، خلال الجولة البحرية إن رائحة كريهة غير طبيعية تنبعث من البحر كلما اقترب من البقع الأكثر تأثراً ب”حيض البحر” فيما لاحظ أن بعض الأسماك تكون في حالة غير طبيعية قبل نفوقها تشبه “الدوار”، مشيراً إلى أن أكثر البقع المتأثرة في الساحل تبعد 3 كيلومترات عن رمال الشاطىء.

وأشار أحد الصيادين الآسيويين المرافقين إلى أن الظاهرة طالت بعض أصناف الأسماك الكبيرة الحجم التي رصدها بنفسه مثل “الضلع” إذ وجد عدداً منها نافقاً ويبلغ وزن الواحدة 10 كيلوغرامات وطولها يبلغ متراً تقريباً.

000000000000000000000000

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر

سنترال دولي في منزل آسيوي

رأس الخيمة سائد الخالدي:

تمكن رجال شرطة رأس الخيمة بالتعاون مع مؤسسة الامارات للاتصالات “اتصالات” من ضبط شخص من إحدى الجنسيات الآسيوية حول منزله الى سنترال لبيع المكالمات الدولية بأسعار زهيدة من خلال استخدام تقنيات خاصة، فيما تم ضبط 5 آخرين من أبناء جنسيته كانوا موجودين داخل المنزل للاستفادة من هذه الخدمة.

ووفقاً لمصادر مطلعة فإن الشخص الآسيوي كان يعتمد على استخدام تقنيات حديثة وأجهزة لاسلكية، بالاضافة الى استغلال احدى الخدمات التي توفرها “اتصالات” في بيع المكالمات الدولية الى بلده مقابل نصف درهم للدقيقة، حيث تمت مداهمة المنزل الكائن في منطقة الجولان، وضبطه مع 5 آخرين كانوا داخل المنزل لإجراء اتصالات مع بلدهم، فيما تم ضبط ومصادرة الاجهزة التي كان يستخدمها في اجراء المكالمات بهذا الشكل غير القانوني تمهيداً لاستكمال الاجراءات القانونية بحقهم وإحالتهم الى النيابة العامة.

خليجية
مشكور أخوي ع الخبر

الله يعينا ويا ه المد الاحمر كل يوم ضارب مكان

خليجية [IMG]http://i269.photobucket.com/albums/jj46/almw3od/Nrtyrty.jpg[/IMG]
[SIZE=3][COLOR=red][IMG]http://up-00.com/uploads/4e50843ea1.gif[/IMG][/COLOR][/SIZE]
[IMG]http://img34.exs.cx/img34/4171/zayed.gif[/IMG]
[IMG]http://design2.jeeran.com/t-1.jpg[/IMG]

[SIZE=4][COLOR=#4169e1]"تذكر أنك في الرمس.نت دائما أول من يعلم"[/COLOR][/SIZE]

خليجية
هي والله الله يعينا

خليجية منتديات الرمس نت

خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.