"المعاشات": تعديل تقسيط تكاليف شراء مدة الخدمة الاعتبارية 2024.

"المعاشات": تعديل تقسيط تكاليف شراء مدة الخدمة الاعتبارية

دبي – وام

وافق مجلس إدارة الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية اليوم، خلال اجتماعه الثاني للعام الجاري برئاسة سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس مجلس إدارة الهيئة، على قرار يسمح بتقسيط تكاليف شراء مدة الخدمة الاعتبارية على أربع سنوات بدلا من سنتين بهدف تيسير الأمر على الراغبين في عملية الشراء.

ويعد هذا الإجراء هو الثاني الذي يعتمده المجلس خلال وقت قريب عقب إقراره إجراء مماثلا يتيح لراغبي ضم مدد الخدمة السابقة تقسيط تكاليف ضمها على أربع سنوات بدلاً من سنتين.

واعتمد المجلس خلال الاجتماع الذي عقد في مقر ديوان سمو الحاكم في دبي، جدول الصلاحيات والمسؤوليات المالية والإدارية في الهيئة وأقر مشروع البيانات المالية الختامية لعام 2024 لرفعها لمجلس الوزراء الموقر لاعتمادها وصادق على مسودة البيانات المالية للربع الأول لعام2020.

من جانب آخر اعتمد المجلس الهوية الإعلامية الجديدة للهيئة لتكون خير معبر عن المهام التي تقوم بها الهيئة في المجتمع ودروها تجاه أبناء الدولة سواء من المؤمن عليهم أو المتقاعدين والمستحقين للمعاشات التقاعدية.

وتميزت الهوية الجديدة التي سيعلن عن إطلاقها قريبا بالوضوح والشفافية والتوازن والأصالة والتميز وهي القيم التي تعمل الهيئة على تعزيزها وترسيخها في المجتمع.

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر

يذكر أن قانون المعاشات والتأمينات الاجتماعية يتيح للمشتركين من المواطنين العاملين في الدولة طلب شراء مدة خدمة اعتبارية تضاف إلى مدة خدمتهم الفعلية بهدف زيادة المعاش التقاعدي على ألا تزيد المدة المطلوب شراؤها على خمس سنوات للرجل وعشر سنوات للمرأة.

كما يشترط للتقدم بهذا الطلب أن تبلغ مدة خدمة المؤمن عليه المسجلة لدى الهيئة 20 سنة على الأقل وأن يتقدم المؤمن عليه بطلبه قبل انتهاء خدمته.

خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.