المواطنون يطلبون العمل بالمراكز الانتخابية وطارق لوتاه: سنقبل نحو 1250 2024.

المواطنون يطلبون العمل بالمراكز الانتخابية.. وطارق لوتاه: سنقبل نحو 1250

الخليج – أبوظبي سلام أبوشهاب:

أقبل عدد كبير من المواطنين من مختلف الفئات العمرية ممن تزيد أعمارها على 21 عاماً على التسجيل للعمل في المراكز الانتخابية، تمهيداً لتدريب من تتوافر فيه الشروط المطلوبة ويقع عليه الاختيار للمشاركة في تنظيم العمليات الانتخابية المقرر إجراؤها يوم الثالث من أكتوبر/ تشرين الأول المقبل، فيما كشف طارق هلال لوتاه، وكيل وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي، رئيس لجنة إدارة الانتخابات2020 أن إجمالي العاملين في المراكز الانتخابية سيتراوح بين 1000 إلى 1250 من المتقدمين.
وأكد أن الباب مفتوح أمام الجميع ممن تزيد أعمارهم على 21 عاماً للتسجيل تمهيداً لاختيار العناصر التي ستعمل في المراكز الانتخابية.
وأوضح أن المواطنين والمواطنات، الذين يقع عليهم الاختيار سيخضعون لبرامج تدريبية تستمر يومين في 7 مراكز للتدريب، تقام بالتعاون مع كليات التقنية العليا، في كل من أبوظبي ومدينة زايد والرويس في المنطقة الغربية وفي مدينة العين ودبي والفجيرة ورأس الخيمة.
ويشمل البرنامج التدريبي محاضرات نظرية بواقع 6 ساعات يومياً ويوم عملي للتدريب على آلية العمل في المركز الانتخابي، متمنياً أن يتم إدخال المواد النظرية في وقت لاحق ضمن المناهج الدراسية والجامعية لتعزيز الوعي الانتخابي لدى أفراد المجتمع.
وأشار طارق لوتاه، إلى أن التدريب سيتم من خلال مركز انتخابي سيتم إنشاؤه مبكراً لهذا الغرض، ومن المتوقع أن يكون التدريب العملي خلال إجازة عيد الأضحى المبارك من يوم 22 إلى 26 سبتمبر/ أيلول المقبل.

ومن المقرر أن تعمل اللجنة الوطنية للانتخابات وكليات التقنية العليا من خلال هذا البرنامج على تزويد الكوادر البشرية بالمهارات الفنية والتقنية المتعلقة بنظام التصويت الإلكتروني وجاهزية المراكز الانتخابية من الناحية الفنية، ليكونوا قادرين على التعامل مع مختلف الأمور الفنية وما قد ينجم عنها من أمور طارئة خلال اليوم الانتخابي المقرر عقده في الثالث من أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.
ويثري التدريب، معلومات المتدرب ببرنامج صاحب السمو رئيس الدولة للتمكين السياسي، والإلمام بدور المجلس الوطني الاتحادي واكتساب مهارات العمل في المراكز الانتخابية والإلمام بالأطر القانونية المنظمة للعملية الانتخابية واكتساب مهارات التعامل مع الجمهور.

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر

من جانبه، أكد الدكتور عبداللطيف الشامسي، مدير مجمع كليات التقنية العليا أن الكليات تسعى للتنسيق مع هيئة المؤهلات الوطنية لاعتماد الشهادة المتخصصة التي تعطى لكل شخص يجتاز البرنامج التدريبي.
وقال إننا نحث طلاب وطالبات كليات التقنية العليا على التسجيل تمهيداً للعمل بالمراكز الانتخابية، لما فيه من إضافة جديدة لخبرات وقدرات من يقع عليهم الاختيار للعمل في تنظيم الحدث الوطني الأهم وهو انتخابات2020.
وحددت اللجنة المتطلبات الواجب توافرها في الراغب في التسجيل ببرنامج تأهيل وتدريب فرق المراكز الانتخابية، وتشمل أن يكون من مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة، والالتزام بحضور الدورة التدريبية واجتيازها بنجاح، والتقيد بالعمل ضمن فريق المركز الانتخابي الذي سيلتحق به في يوم الانتخاب والمنتشرة على مستوى امارات الدولة ومناطقها. وأشارت اللجنة إلى أن استقبال الطلبات يستمر حتى 30 يونيو/ حزيران المقبل مع ضرورة أن يبرز المتقدم صورة شخصية وخلاصة القيد كاملة وجواز السفر وبطاقة الهوية، حيث ستخضع جميع الطلبات للمراجعة من قبل اللجنة المختصة، وسيتم إعلام صاحب الطلب في حال الموافقة على الطلب.


التعديل الأخير تم بواسطة سبق الإمارات ; 5 – 6 -2020 الساعة 10:01 AM
خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.