انخفاض جديد في أسعار إسطوانات الغاز في رأس الخيمة 2024.

4 دراهم للصغيرة و10 للكبيرة
انخفاض جديد في أسعار إسطوانات الغاز في رأس الخيمة

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر

أعلنت دائرة التنمية الاقتصادية في رأس الخيمة التسعيرة الشهرية الجديدة لاسطوانات الغاز بمختلف أحجامها فيما شهدت الأسعار انخفاضا ملموسا تفاوت وفقا لحجم الاسطوانة بلغ 10 دراهم للاسطوانة الكبيرة و5 دراهم للاسطوانة المتوسطة مقابل 4 دراهم للصغيرة بالمقارنة مع القائمة الرسمية السابقة فيما كان منحى أسعار اسطوانات الغاز في أسواق الإمارة أخذ بالهبوط التدريجي خلال الأشهر القليلة الماضية.

وأقرت اقتصادية رأس الخيمة خلال الاجتماع الدوري الذي عقدته أمس الأول مع أصحاب وممثلي شركات تعبئة الغاز العاملة في الإمارة قائمة أسعار اسطوانات الغاز الجديدة للشهر الحالي والتي تجري مراجعتها شهريا بين الطرفين في ضوء متغيرات السوق العالمي وتكاليف الإنتاج.

وتسري الأسعار الجديدة لاسطوانات الغاز سواء المستخدمة في المنازل أو المطاعم وسواها من المنشآت التجارية اعتبارا من يوم غد “الجمعة” وتستمر حتى التاسع من الشهر المقبل.

وبلغ سعر الاسطوانة المتوسطة الحجم من وزن 22 كيلوجراما 75 درهما بينما وصل في القائمة الشهرية السابقة إلى 80 درهما وتحدد سعر الاسطوانة الصغيرة من وزن 11 كيلوجراما ب 40 درهما وكان 44 درهما خلال الشهر الماضي وبلغ سعر الاسطوانة الكبيرة ووزنها 44 كيلوجراما 150 درهما فيما وصل سابقا إلى 160 درهما.

وأوضحت الدائرة أن قائمة الأسعار الشهرية تشكل تفعيلا لقرار الدائرة بمراجعة الأسعار شهريا مع أصحاب شركات الغاز وناشدت المستهلكين بضرورة التأكد من وجود شعار الشركة ملصقا على صمام اسطوانة الغاز للتأكد من سلامة الاسطوانة وجودة مواصفاتها وتجنب أي مخاطر محتملة والحفاظ على حقوق المستهلك المادية.

وأكد أحمد الشميلي مدير إدارة الشؤون التجارية والتراخيص في الدائرة أن أسعار اسطوانات الغاز شهدت تراجعا جديدا مشددا على ضرورة وعي الجمهور بالمستويات الحقيقية للأسعار عند تعبئة اسطوانة الغاز والحصول على فاتورة خاصة بعملية البيع والإبلاغ عن أي تلاعب بالأسعار من قبل التجار والموزعين بهدف الاستغلال ومضاعفة الأرباح.

من جهتها أرجعت مصادر في السوق المحلي انخفاض أسعار اسطوانات الغاز المتواصل خلال الأشهر الماضية إلى انخفاض التكاليف لاسيما التراجع الحاد في أسعار النفط ومشتقاته في الأسواق العالمية فيما اعتبرت انخفاض الأسعار طبيعيا في ظل معطيات الأسواق العالمية ويشكل حركة تصحيحية للأسعار في أعقاب الارتفاع التدريجي السابق والذي بلغ خلاله سعر الاسطوانة المتوسطة 95 درهما ما يعني أن السعر تراجع بقيمة 20 درهما خلال أشهر قليلة.

خليجية

عايش تحت ظل آل نهيان
:
بوعبدالله

خليجية
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك … لك مني أجمل تحية . ع الخبر

خليجية //Users/ST1041110108/Desktop/my files/picturs/377777_172465932852210_100002664134039_289310_160210015_n.jp g

خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.