انطلاق مهرجان الحمرا للأطعمة والحرف اليدوية برأس الخيمة 2024.

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر


انطلاق مهرجان الحمرا للأطعمة والحرف اليدوية برأس الخيمة


خليجية

خليجية

خليجية

خليجية

خليجية

الرمس نت

انطلق مهرجان الحمرا للأطعمة والحرف اليدوية، الذي تنظمنه شركة الحمرا للتطوير العقاري في قرية الحمرا بمنطقة الجزيرة الحمراء برأس الخيمة، بالتعاون مع فريق جود التطوعي ومركز وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع برأس الخيمة يستمر لمدة يومين.

وقال السيد وسام الدرة مدير الحمرا مول وإدارة التجزية في شركة الحمرا للتطوير العقاري، إن هذا المهرجان الذي يشارك فيه مجموعة من المؤسسات الحكومية والمحلات والمطاعم يلعب دورًا حيويًا في تعزيز نمو قطاعي السياحة والتجزئة الذي تشهده الإمارة، كما يعد منصة هامة توفر للزوار لتذوق تشكيلة واسعة من الأطعمة، بالإضافة إلى تعريف الزوار والسياح بقرية الحمرا لما تتميز به على مستوى الدولة كوجهة مثالية للأسر التي تبحث عن مجتمع عالمي للعيش.

وثمن جهود اللجنة المنظمة للمهرجان التي حرصت على وضع الآليات وبحث المقترحات اللازمة المطورة للمهرجان، الذي من خلاله وصل إلى هذا المستوى المتميز من النجاح، موضحًا أن ذلك يعطينا الثقة لتقديم مهرجانات أخرى في المستقبل، وذلك ضمن إطار استراتيجية الحمرا للتطوير العقاري.

ومن جانبها، قالت السيدة موزة سالم المسافري، مديرة مركز وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع برأس الخيمة، إن مشاركتنا في هذا المهرجان تأتي بالتزامن مع اليوم العالمي للتراث تندرج ضمن استراتيجية وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، الساعية إلى إحياء التراث الشعبي للدولة والمحافظة عليه من الاندثار، ونشر الوعي التراثي لدى الأجيال الحالية والقادمة، والتعريف بمكونات تراثنا الوطني؛ حرصاً على تعزيز الحس الوطني لدى الأبناء والحفاظ على الهوية الوطنية.

وأشارت موزة المسافري إلى أن احتفالنا هذا العام يشمل فعاليات تراثية متنوعة من مسابقات وألعاب تراثية ومأكولات شعبية واستديو ومعرض تراثي وعروض فكلورية، مؤكدة أن الحفاظ على التراث هو مسؤولية جميع الأفراد والجهات والمؤسسات الرسمية والشعبية.

وقدمت فرقتا العيالة في جمعية رأس الخيمة والرمس للفنون والتراث الشعبي خلال الاحتفال أهازيجهما وفنونهما وشلاتهما الإماراتية التي نالت على إعجاب زوار المهرجان الذي تفاعلوا مع الفن الشعبي الإماراتي.

وبدورها أشارت السيدة جميلة السلمان رئيسة فريق جود التطوعي، بأن المهرجان يُسلّط الضوء على إبداعات بنات الوطن، ويسلط الضوء على المواهب الشابة في الحرف اليدوية والأزياء والمشغولات والاكسسورات ودعم القدرات التسويقية لهن وتبادلاً للخبرات، إلى جانب مشاركة مجموعة متنوعة من المطاعم المحلية والشعبية والطهاة العالميين والمطاعم العالمية وإعداد الأطباق التقليدية والمشروبات .

وقالت جميلة السلمان يعتبر مهرجان الحمرا للأطعمة والحرف اليدوية فعالية مجتمعية في التراث الإماراتي، ويهدف إلى دعم الجهود التي تبذل من أجل صون ثروتهم وإحيائها ونقلها إلى الأجيال القادمة لما يحتويه من أنشطة ومبادرات تراثية، منوهة بأن ريع المهرجان سوف يخصص للأطفال المرضى في الإمارة عبر جمعية بيت الخير لرسم البسمة على شفاه الأطفال المرضى.

وقالت السيدة شمسة حضوب مديرة فرع جمعية بيت الخير في رأس الخيمة بالوكالة، إن الجمعية تحرص من خلال مشاركتها في المهرجان على تقديم تعاونها الخيري وفق استراتيجيتها وأهدافها التي تعمل من أجلها في الجانبين الخيري والإنساني مشيده بتعاون مبادرة فريق جود التطوعي مع الجمعية في أداء رسالتها الخيرية والإنسانية على أكمل وجه.

وتحدثت طالبات مدرسة الريادة للتعليم الأساسي بنات برأس الخيمة جماعة مادة الاجتماعيات عن مشاركهتن في المهرجان من خلال تقديم أعمال تراثية، مشيدات بإدارة المهرجان الذي وفرت لهن المجال لعرض مواهبهن وأعمالهن مباشرة للمتسوقين والزوار.

وأشاد زوار المهرجان من الأسر الإماراتية والعربية والأجنبية بعروض وفقرات المهرجان التي أبهرتهم وشكلت بالنسبة لهم عامل جذب مهماً، مشيرين إلى أن الفعاليات والأنشطة التي تقدمت ذات طبيعة عالمية تجتمع من خلالها ثقافات متعددة.

يذكر أن المهرجان يقدم العديد من الأنشطة الترفيهية والمسابقات التي تتضمّن منح جوائز قيّمة للمشاركين، إضافة إلى الأجواء المبهجة التي تسود في أروقة المهرجان من فقرات فنية، مما يساهم في زيادة أعداد الزوار الذين يجتذبهم هذا الحدث كما يضم المهرجان أيضاً منطقة لعب للأطفال للاستمتاع بمختلف أنواع الألعاب والرسم على الوجة وغيرها من الأنشطة.

خليجية

خليجية


التعديل الأخير تم بواسطة إدارة 9 ; 18 – 4 -2020 الساعة 03:44 PM
خليجية
ماشاء الله تجسيد التراث والاعمال اليدوية والحرف بعطي انطباع عن تراث دولة الامارات العربية المتحدة وهذا الشيء بخلد روح العراقة والاصالة لابناء هذه الدولة ..

لكم مني خالص الود ..

الأميرة الحسناء ..

خليجية لا تحاصر نفسك بالسلبيات ولا تحطم روحك بالحزن والاسى ..
استفد من فشلك وعزز به تجربتك ..
توقع دوما الخير ولو صادفت الفشل ..

خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.