انقطاع مفاجئ للتيار الكهربائي في المنطقة الشمالية والهيئة ترجعها لأعطال كيبلات قديمة 2024.

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر

انقطاع مفاجئ للتيار الكهربائي في المنطقة الشمالية والهيئة ترجعها لأعطال كيبلات قديمة


الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء/ الرمس.نت:

أشارت الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء إلى أنه في حدود الساعة التاسعة من مساء يوم أمس حدث انقطاع للتيار عن بعض المناطق في رأس الخيمة ، وهي منطقة رأس الخيمة القديمة وكورنيش القواسم ، وبعض أجزاء من منطقة المعمورة ، ومناطق الشريشة، جلفار، شمل.

وأرجعت الهيئة سبب الانقطاع إلى عطل كيبل بين محطة المعمورة والشريشة ، وعطل كيبل بين محطة رأس الخيمة القديمة ومحطة توليد النخيل وقد قامت فرق الطوارئ من مهندسين واللذين يعملون على مدار الساعة بالتعاون مع مركز المراقبة والتحكم في أم القيوين في إرجاع التيار الكهربائي في فترة وجيزة جداً عن طريق الكابيلات البديلة.

وتم إرجاع التيار الكهربائي لمنطقة المعمورة في أقل من عشرة دقائق ، ومدينة رأس الخيمة من عشرة دقائق إلى 30 دقيقة ، ومنطقة الشرية وشمل – جلفار من ساعة إلى ساعة وعشر دقائق.

وأكدت الهيئة بأن هذه المناطق توجد بها الكابلات وهي قديمة ولم تحصل الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء على الموافقات من الجهات المعنية المطلوبة لتجديد وتحديد الخطوط الكهربائية حسب المواصفات والأحمال المطلوبة، وذلك بسبب أن أغلب هذه المناطق تحت مشروع إعادة التخطيط، وأن الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء تتواصل منذ فترة مع الجهات المعنية للحصول على هذه الموافقات اللازمة لتغيير وتحديد خطوط كهربائية جديدة.

خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.