بروس لي "الأفغاني" يحقق شهرة واسعة بالعالم الافتراضي/ صورة 2024.

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر

بروس لي "الأفغاني" يحقق شهرة واسعة بالعالم الافتراضي

خليجية

وكالات:

قدمت وكالة أنباء رويترز تقريراً عن "بروس لي الأفغاني" الشاب عباس علي زاده (20 عاماً)، الذي يحاكي شخصية وحركات أسطورة رياضة الكونج فو بروس لي، وذلك بعد أن أوصلته ركلاته إلى عتبات الشهرة على الإنترنت، ويأمل أن يُظهر الجانب الآخر من بلده الذي أنهكته الحرب.

وتقول رويترز: وسط أنقاض قصر تهدم بقصف القنابل مطل على العاصمة الأفغانية كابول يحاكي شاب أفغاني حركات أسطورة رياضة الكونج فو بروس لي، ويظهر علي زاده في صور ومقاطع مسجلة منشورة على صفحة (بروس هزاره) بموقع فيسبوك وهو يؤدي ركلات خلفية وفي أوضاع تشبه صوراً سابقة للنجم الشهير بروس لي.

وانتشرت الصور والتسجيلات بشكل واسع هذا الأسبوع وسط مجتمع الإنترنت الصغير في أفغانستان مدفوعة إلى حد كبير بتطلع الشاب لتحقيق شهرة خارج بلاده.

وقال علي زاده في قصر (دار الأمان) المهجور في كابول حيث يتدرب مرتين أسبوعيا: "أريد أن أكون بطلاً في بلدي ونجماً في هوليود".

وينحدر علي زاده من أسرة فقيرة لها عشرة أبناء. ولم تستطع أسرته تحمل نفقات إلحاقه بأكاديمية الووشو، وهي فنون القتال الصينية، إلا أن المدرب تكفل برعايته.

وتضرر قصر دار الأمان، الذي شيده الملك أمان الله خان في عشرينات القرن العشرين، جراء عقود من القتال للسيطرة على العاصمة. والآن هو أطلال بعد أن دمره القصف المدفعي واخترق الرصاص جدرانه ويطل على مقر للبرلمان لم يكتمل.

وقال علي زاده إن "الدمار هنا يجعلني حزيناً لكنه يلهمني أيضاً".

ولا يحب اسم (بروس هزاره) الذي أطلقه عليه رفاقه الذي يشير إلى انتمائه العرقي، قائلاً إنه يفضل لقب بروس لي الأفغاني في بلد تمزقه الانقسامات بين القبائل.

خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.