تأجيرأكثر من 55 قطعة أرض للتخييم المؤقت في منطقة البداير خلال شهر 2024.

تأجيرأكثرمن 55 قطعة أرض للتخييم المؤقت في منطقة البداير خلال شهر



الامارات اليوم – سلامة الكتبي ـــ المنطقة الوسطى

أفاد مدير بلدية المدام، سالم الميالة، بأن البلدية أجرّت أكثر من 55 قطعة أرض مخصصة للتخييم المؤقت في منطقة البداير، التابعة للشارقة، خلال شهر واحد، موضحاً أن موسم التخييم بدأ سبتمبر الماضي ويستمر حتى أبريل المقبل.
وأكد أن البلدية وفرت أربعة مفتشين في المنطقة، لمتابعة سير الأمور، ومراقبة الانضباط والالتزام، وتقديم الإرشادات للسياح ومرتادي المنطقة بشكل يومي، من خلال تنفيذ حملات تفتيشية بقصد التأكد من الالتزام بتطبيق شروط الحفاظ على السلامة، مشيراً إلى أن البلدية قامت بترقيم المخيمات ليتسنى لمن لديه شكوى أن يتقدم بها، ما يسهّل حل الشكاوى الواردة.

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر

وأضاف الميالة أن البلدية ستردع كل مخالف للقوانين المنصوص عليها الخاصة بالتخييم، موضحاً أن المخالفات تبدأ بإنذار أول، ثم إنذار ثانٍ، وإذا كانت المخالفة تتعلق بالنظافة فيتم تغريم المخالف 1000 درهم، أما في حال الاستمرار في المخالفة فتتم إزالة المخيم، وفي المخالفات المتعلقة بالإخلال بالآداب تتم إزالة المخيم من دون سابق إنذار أو الرجوع إلى صاحب المخيم.
وحول إجراءات التخييم في منطقة البداير، قال الميالة إنه يجب على الراغب في رخصة تخييم تقديم طلب وإرفاقه بصورتي ملكية السيارة وجواز السفر، ثم يقوم مفتشو البلدية بتحديد موقع المخيم، حسب رغبة المستأجر، عبر نظام التعقب الـ«جي بي إس»، الذي يتم من خلاله متابعة ورصد أي مخالفات يمكن أن تنشأ، ويتم دفع 5000 درهم ضماناً مسترداً، و2000 درهم إيجاراً شهرياً.
ولفت إلى أنه يتم استقطاع مبلغ المخالفة من قيمة التأمين، الذي وضع بهدف إلزام المخيمين بشروط التخييم، مشيراً إلى أن البلدية حريصة على أمن وراحة رواد المنطقة من خلال وضع شروط للتخييم، ورصد غرامات رادعة لمن يخالفها.
وأفاد بأن شروط التخييم، تتمثل في الحفاظ على البيئة، وعدم قطع الأشجار والتحطيب بغرض التدفئة أو الشي، والالتزام بمساحة المخيم، وعدم البناء في المخيم، واقتصار التخييم على الخيم أو البيوت الجاهزة السهلة التنقل، وعدم إصدار الأصوات المزعجة باستخدام مكبرات الصوت أو غيرها، وعدم استخدام المعدات الثقيلة لجرف الأرض، إضافة إلى الالتزام بقوانين البيئة، والتعهد بالنظافة، بحيث يكون صاحب الطلب مسؤولاً عن الأضرار التي قد تلحق بالبيئة جراء عدم الالتزام بالشروط المنصوص عليها، كما تتضمن الشروط وجوب أن يكون صاحب الترخيص المستفيد من المخيم، ولا يؤجره لآخرين بقصد الاستثمار، لافتاً إلى شروط أخرى، مثل عدم إقامة الحفلات، والتصرفات والسلوكيات غير المقبولة في المجتمع الإماراتي. وشدد الميالة على ضرورة الالتزام بالآداب العامة في البداير السياحية، باعتبارها مركز تجمع السياح من مختلف مناطق الدولة، مؤكداً أن البلدية وزعت مطبوعات توضح شروط التخييم، إضافة إلى حزمة من الإرشادات.

خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.