تحذيرات حمراء في الرياض والشرقية تحسبا لعاصفة رملية كبيرة 2024.

أغلاق مطار الكويت الدولي بسبب العاصفة

تحذيرات حمراء في الرياض والشرقية تحسبا لعاصفة رملية كبيرة

* العربيـة.نت

خليجية

عاصفة ترابية سابقة في الرياض

بدأ الدفاع المدني في العاصمة السعودية الرياض وفي المنطقة الشرقية أخذ احتياطات كبيرة بعد أن حذرت الرئاسة العامة للأرصاد اليوم الجمعة من عاصفة ترابية كثيفة على الرياض المنطقة الشرقية تنخفض معها الرؤية الأفقية إلى أقل من 1 كلم ومن المتوقع أن تمتد لتؤثر على شمال المنطقة الوسطى والعاصمة الرياض في الساعات المقبلة الجمعة 25-3-2011.

واثرت العاصفة الترابية على الأجزاء الشمالية للمنطقة الشرقية في القيصومة وحفر الباطن والنعيرية والخفجي وأكد شهود عيان في القيصومة أن الرؤية انعدمت تماما في الساعة الثالثة عصرا وتحول النهار الي ليل بسبب الغبار الكثيف الذي حجب نور الشمس تماما.

ويتوقع أن تمتد العاصفة إلى المنطقة الواقعة بين حفر الباطن ومنطقة القصيم وتتحرك باتجاه الشرق والجنوب الشرقي وتوثر على شمال منطقة الرياض الغاط، الزلفي والمجمعة، وطالبت الرئاسة العامة للأرصاد الجميع بأخذ الحيطة والحذر.

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر

وكانت الكويت شهدت صباح اليوم رياح شمالية غربية شديدة تصل سرعتها إلى أكثر من 50 كم في ساعة، تحولت إلى عاصفة ترابية شديدة تسببت في انعدام الرؤية الأفقية في بعض المناطق المجاورة للمناطق الصحراوية، كما أدت إلى إغلاق مطار الكويت الدولي أمام جميع الرحلات القادمة والمغادرة بسبب الموجة الغبارية الكثيفة والرياح الشديدة في البلاد.

فيما أكد المدير المناوب لمطار الملك خالد الدولي في الرياض فيصل الجودي أنه لايتوقع أن تتأثر حركة الطيران في المطار جرء العاصفة.. وقال للعربية.نت :" حتى الأن الأمور مستقرة في الرياض ولا يتوقع ان يتاثر المطار من العاصفة.. وحسب المتوقع تبدو الأمور جيدة".

وهو الأمر الذي أمد عليه المدير المناوب لمطار الملك فهد الدولي في الدمام خالد الشيخ الذي أكد للعربية.نت ان حركة الطيران ماتزال مستمرة في المطار دون توقف ولكنه قال أنه لا يعرف ماذا سيحدث في الساعات القادمة وقال:" حتى الأن الأمور جيدة وحسب التوقعات ربما لا يتاثر المطار كثيرا بالعاصفة المتجة حاليا للجبيل وربما يتجة مركز العاضفة أكثر نحو الرياض".

يذكر ان العاصفة المقبلة هي الثالث التي تتعرض لها وسط وشرق السعودية خلال الأشهر الاربع الماضية وتسببت في الكثير من الأضرار والمشاكل في حركة السير.

خليجية
الله يســـــــــــتر

يالله تلطـــــــف بعبـــآآآدكًـ اللهـــم آآمـــــــين

.,’ تـــــسلمين ع الخـــبر يالغ ــــلـآآآ ’,.

خليجية
يالله بالستر
المصادر الاخباريه تحذر من توجه العاصفة للامارات
غدا السبت الساعة 10 صباحا

اسال الله العظيم رب العرش العظيم ان يحفظنا من كل شر

خليجية
اللهم اني لا اسألك رد القضاء ولكني اسألك الطف فيه

شكرا على الخبر

خليجية
لا حول ولا قوة الا بالله – اخبار مخيفه الله يرحمنا ابرحمته يا ترا هل هو غضب من الله

خليجية
لاحول ولاوة الابالله

الله المستعان

ياارب تحفظ بلادنا من كل شر

خليجية
مشكوره ع الخبر ..

خليجية
الله يستـر

بلطـفكـ وسترك يارب ,,

شكـرا عالخبر

خليجية

الله المستعان مشكورة ع الخبر

خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.