تدلِّي شجرة يُشعل نزاعاً بين الجيران 2024.



سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر





تدلِّي شجرة يُشعل نزاعاً بين الجيران

*جريدة الرؤية

خليجية



مروة السنهوري ـ الشارقة:

امتد ضرر شجرة الداماس إلى إشعال الخلافات والتسبب بالنزاعات بين جيران الحي الواحد، والتأثير في علاقاتهم الاجتماعية. وتسببت شجرة بتأجيج نزاع بين جارين، بعد أن نمت جذورها وامتدت متسارعة وتكاثرت فروعها إلى غرف الجار الآخر، وشبكات الصرف الصحي بحثاً عن الماء.


وأفاد «الرؤية» مدير إدارة الشؤون الإدارية في دائرة شؤون الضواحي والقرى في الشارقة سيف لخيلب بأن المجلس شرع في حل المشكلة ودياً بين الجارين بعد خلافهما، لكن الجهود لم تُسفر عن حل، ما استدعى تدخل البلدية، التي فضت النزاع بإزالة فروع الشجرة من منزل الجار المتضرر وقطعها نهائياً.


وتزرع شجرة الداماس لظلالها الكثيفة في الحدائق العامة والشوارع ورائحتها الذكية، إلا أنها تمتص المياه بكثرة وتخترق جذورها شبكات الصرف الصحي، وتنمو داخلها ما يعطل انسياب المياه فيها.


وأوضح المواطن الذي زرع شجرة الداماس أنه لم يكن بإمكانه إزالة أو اقتطاع الشجرة، نظراً لحجمها وتفريعاتها الكثيرة، وحاجتها لأجهزة متخصصة لقصها من جذورها بالكامل.


وأضاف لخيلب أن دائرة شؤون الضواحي تسعى لتكوين علاقة إيجابية بين أفراد المجتمع والحكومة، عن طريق رصد احتياجات الأهالي والشكاوى وإبلاغ الجهات المسؤولة لاتخاذ ما يلزم.


وأشارت إدارة البلديات المحلية إلى منع استيراد أشجار الداماس، والتأكيد على أهمية الالتزام بعدم إنتاجها أو بيعها، وتثقيف المجتمع بأضرار زراعة هذه الشجرة، والاستعاضة عنها بزراعة السدر والسمر والغاف.

خليجية

خليجية

خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.