ترحيب بمبادرات رئيس الدولة للقطاع الصحي في الإمارة 2024.

مكرمة برصد 118 مليون درهم لاستكمال مستشفى عبدالله عمران في رأس الخيمة
ترحيب بمبادرات رئيس الدولة للقطاع الصحي في الإمارة

محمد صلاح /رأس الخيمة

خليجية

رحب العديد من الأهالي والمسؤولين في رأس الخيمة بمكرمة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، الخاصة باستكمال مستشفى عبد الله عمران بمنطقة الدقداقة وتحويله إلى مستشفى تخصصي للولادة، ورصد مبلغ 118 مليون درهم لهذا الغرض، حيث تأتي هذه المكرمة بعد أيام فقط من مبادرة سموه بتخصيص مبلغ 60 مليون درهم لتوسعة وصيانة مستشفى صقر بالإمارة.

وقال الدكتور ياسر عيسى النعيمي مدير المنطقة الطبية برأس الخيمة إن هذه المكرمة من صاحب السمو رئيس الدولة ستساهم في رسم خريطة جديدة للقطاع الصحي في الإمارة تعتمد على تقديم الخدمات التخصصية الفائقة التي لم تكن موجودة من قبل والتي ستساهم بشكل كبير في رفع المعاناة من على كاهل بعض الأسر المواطنة التي كانت تضطر للتنقل خارج الإمارة للحصول على الخدمات الصحية المتطورة خاصة في تخصصات مثل الولادة والأطفال وجراحة الأطفال والعناية المركزة وغيرها، في ظل الضغط المتواصل على قسم الولادة في مستشفى صقر كونه المستشفى الحكومي الوحيد الذي يقدم هذه الخدمة، لافتاً إلى أن مشاكل كثيرة ستنتهي بتنفيذ مستشفى عبد الله عمران مثل مشكلة عدم وجود عناية مركزة خاصة بالأطفال حديثي الولادة، وقسم خاص بجراحة الأطفال التي يتم استقبالها في قسم النساء والولادة حالياً ولا شك أن ايجاد قسم خاص بهذه الحالات سيخفف الكثير من المعاناة التي كان يلاقيها أهالي هؤلاء الأطفال باضطرارهم إلى التوجه لمستشفيات خارج الإمارة أحياناً.

وأضاف: إمارة رأس الخيمة على أعتاب الدخول في عصر المستشفيات التخصصية التي تقدم خدمات علاجية فائقة للمرضى وفي مقدمة هذه المشروعات، مشروع مستشفى الشيخ خليفة التخصصي في أمراض السرطان والقلب وهو الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط والذي تخطت تكلفته الاجمالية مليار درهم وينفذ بمكرمة من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، ومن المتوقع انتهاء كافة الأعمال الخاصة به نهاية العام الجاري وافتتاحه رسميا بداية العام المقبل، ومن شأن هذا المشروع العملاق أن يقضي على معاناة العديد من المرضى الذين كانوا يضطرون للسفر خارج الإمارة خاصة إلى أبوظبي ودبي لتلقي العلاج من أمراض السرطان والقلب، وبالتأكيد فإن هذا المستشفى سيخدم المرضى في الإمارات المجاورة ايضاً.

وقال محمد راشد الشحي نائب مدير المنطقة الطبية في رأس الخيمة إن هذا المستشفى سيخدم شريحة واسعة من الأسر في إمارة رأس الخيمة بصفة عامة وكانت هناك حاجة ملحة لتحويله إلى مستشفى تخصصي في الولادة والأمومة، حيث يستقبل قسم الولادة بمستشفى صقر أعداداً كبيرة من الأهالي والمقيمين تمثل ضغطاً كبيراً على القسم، وفي العام الماضي استقبل القسم حوالي 3400 حالة ولادة وهذا الرقم يتزايد سنوياً، وجاء تخصيص مستشفى راشد عبد الله عمران التخصصي في الوقت المناسب. نهضة صحية متكاملة

قال محمد راشد الشحي نائب مدير المنطقة الطبية في رأس الخيمة سيصبح لدينا في القريب العاجل ثلاثة مستويات من الخدمات الصحية هي الرعاية الصحية الأولية والتي تقدم عبر 18 مركزاً في الإمارة، والمستوى الثاني يتمثل في المستشفيات العامة عبر أربع مستشفيات حكومية هي مستشفى صقر ومستشفى عبيد الله ومستشفى شعم ومستشفى كبار السن والمستوى الثالث يتمثل في المستشفيات التخصصية، مثل مستشفى الشيخ خليفة التخصصي قيد الانجاز ومستشفى عبد الله عمران للولادة.

وقالت مهره بن صراي مدير التثقيف والإعلام الصحي بالمنطقة الطبية برأس الخيمة إن اعتماد هذا المستشفى ليكون تخصصياً في الولادة والأمومة سيضع نهاية لمشاكل بعض الأسر التي كانت تضطر إلى التوجه إلى مستشفيات في أبوظبي ودبي والشارقة أحيانا خاصة إذا كانت هناك حاجة لوضع المولود داخل العناية المركزة أو حاجته إلى إجراء جراحة لتصحيح عيب خلقي وخلافه.
وكشفت أن الحاجة أصبحت ملحة اكثر من ذي قبل في اعتماد مثل هذا النوع من المستشفيات ليواكب الطفرة والنمو الكبير في عدد سكان الإمارة وكذلك النهضة الكبيرة للقطاع الصحي في مستشفيات الدولة سواء في أبوظبي أو في دبي والشارقة.

وقال علي الكاس من منطقة الدقداقة إن مكرمة صاحب السمو رئيس الدولة باستكمال هذا المستشفى وتحويله إلى مستشفى تخصصي دليل على اهتمام سموه الكبير بهذا القطاع وحرصه على توفير خدمات علاجية متقدمة للأهالي والمقيمين داخل إمارة رأس الخيمة لرفع المعاناة التي يجدها البعض لعدم توفر مثل هذه الخدمات في المستشفيات الحالية، خاصة فيما يتعلق بأقسام النساء والولادة والأطفال.
سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر

وأوضحت عائشة محمد من المنطقة نفسها أن مشروع تحويل مستشفى عبد الله راشد عمران في منطقة المويلحة بالدقداقة إلى مستشفى تخصصي للولادة والأمومة من شأنه إحداث نقله نوعية كبيرة في الخدمات الصحية التخصصية بالإمارة والتي لم تكن موجودة من قبل وكان البعض يضر للتوجه خارج الإمارة للحصول عليها.

وأضافت: مبادرات صاحب السمو رئيس الدولة للقطاع الصحي ساهمت في تطوير الخدمات المقدمة وجعلتها تتناسب مع النهضة الشاملة في الدولة، ومن هذه المبادرات ما أعلن مؤخراً من تعديلات على كوادر العاملين في الصحة من أطباء وفنيين وممرضين وهو ما ساهم في استقطاب كفاءات طبية متميزة لمستشفيات الوزارة وكذلك استكمال النواقص التي كانت معظم المستشفيات تعاني منها.
وقالت مريم علي من الدقداقة: سيصبح لدينا نهاية العام الجاري في رأس الخيمة خدمات صحية متطورة بعد افتتاح مستشفى الشيخ خليفة التخصصي واستكمال مستشفى راشد عبد الله عمران وتخصيصه للولادة والأمومة، وهذه التخصصات كان القطاع الصحي بالإمارة يفتقر إليها تماماً.
وكانت لجنة مبادرات صاحب السمو رئيس الدولة قد أعلنت أمس تخصيص مستشفى راشد عبدالله عمران بشكل أساسي للولادة ورعاية الامومة والطفولة وإضافة بعض العيادات المهمة له مثل مركز طوارئ وتجهيزه بأحدث المعدات والأجهزة الطبية وتبلغ سعة المستشفى 68 سريراً عادياً و 8 أسرة للولادة وعدد من الأسرة للعناية المركزة اضافة الى 6 أجنحة خاصة لكبار الشخصيات و5 غرف عمليات.

ويتيح موقع مشروع مستشفى عبدالله عمران في منطقة المويلحة على طريق المطار سهولة الوصول إليه من السكان القاطنين في المناطق المجاورة لمنطقة الدقداقة إضافة الى سكان المناطق الأخرى داخل إمارة رأس الخيمة وكذلك القاطنين في المناطق الجنوبية في الإمارة. رؤية خليفة تعكس اهتمامه بصحة الإنسان.

قال الدكتور ياسر عيسى النعيمي مدير المنطقة الطبية برأس الخيمة إن صاحب السمو رئيس الدولة أمر بزيادة الميزانية المخصصة لاستكمال مستشفى عبد الله عمران حسب الدراسة المقدمة لسموه من 90 مليون درهم إلى 118 مليونا لخدمة بعض المتطلبات الأخرى في المشروع وتوسعة بعض الأقسام وهو ما يعكس رؤية سموه للعناية الصحية بالانسان وبمتطلبات هذا القطاع وحرصه على تنفيذ هذه المشاريع وفق أعلى المواصفات المطلوبة. وثمن الأهالي الدور الكبير للجنة متابعة مبادرات رئيس الدولة برئاسة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة ومتابعة معالي أحمد جمعة الزعابي نائب وزير شؤون الرئاسة ورئيس اللجنة، لدعم القطاع الصحي بالإمارة ليواكب التطورات الهائلة لهذا القطاع عالميا وذلك عبر دعمه بالكوادر الطبية وتجهيزه بأحدث المعدات والتجهيزات الطبية المطلوبة.

جغـــــــرافيـــــا
مستشفى عبد الله عمران يقع بين منطقتي المويلحة بالدقداقة وقد تبرع ببنائه رجل الأعمال راشد عبد الله عمران وبلغت تكلفة مبنى المستشفى حوالي 50 مليون درهم ويقع على أرض تبلغ مساحتها الإجمالية 500 ألف قدم مربع ويتكون المستشفى من ثلاثة طوابق على مساحة إجمالية للمباني تقدر بـ 150 ألف متر مربع، وتأتي مبادرة صاحب السمو رئيس الدولة لاستكمال هذا المستشفى وتحويله لمستشفى خاص بالولادة والأمومة

خليجية

إدارة التثقيف والإعلام الصحي

هدفنا

نشر الثقافة الصحية للمجتمع
نتمنى الصحة للجميع

خليجية

خليجية
بالتوفيق ان شاء الله

خليجية

[flash=http://download.mrkzy.com/e/1912_md_13374412136.swf]WIDTH=400HEIGHT=350[/flash]

خليجية

خليجية
بالتوفيق

خليجية
جزاهم الله خيرا

خليجية
استكمال مستشفى راشد عبد الله عمران وتخصيصه للولادة والأمومة،
ليست خطوة بل خطوات إلى الأمام في القطاع الصحي بالإمارة.

دمتم بصحة

منتهى الكمال

خليجية

الإسعافات الأولية

خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.