ثوار ليبيا يدنّسون قبر والدة القذافي ويحرقون عظامها 2024.

خليجية
صحيفة الوئام الرمس نت :

قامت مجموعات متطرفة من الثوار، تنتمي إلى التيار ”الجهادي” الموالي لتنظيم القاعدة، بتدنيس مقابر تابعة لقبيلة القذاذفة بمدينة سرت، وهدمها، ثم استخراج العظام منها وحرقها.وتحصلت وسائل إعلامية جزائرية على صور التقطت بعد نبش قبور آل القذافي في سرت، تبين مجموعة من المتشددين في ليبيا، داخل فناء منزل به قبور لعائلة القذافي، حيث توضح الصور تعرض أربعة قبور للهدم والنبش والتدنيس، وقد جرى التكتم بشأنها من طرف مسؤولي المجلس الانتقالي وقادة ”الثوار” أن القبور الأربعة تعود لوالدة القذافي، وعمه، واثنين من أقاربه، كلهم دفنوا في مقبرة عائلية داخل فناء منزل.
وتفيد نفس المعطيات أن ضريح والدة العقيد الليبي الراحل، كان أكثر القبور تعرضا للتدنيس والاعتداء على حرمته، حيث جرى نبش القبر بعد هدمه، واستخراج الرفاة من الضريح، قبل القيام بحرقها، في سلوك عدواني لا يمكن تبريره.
وتوضح إحدى الصور بشأن الحادثة، مجموعة يحيطون بالقبور بعد نبشها، فيما كتبت على جدار الفناء عبارة ”لجنة هدم الأصنام”، وكأن الامر يتعلق بأوثان أو أصنام وليس بقبور مسلمين مدفونة على الطريقة الإسلامية.

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر

وتنذر حادثة نبش قبور آل القذافي، من أفراد عائلة الزعيم الليبي، بظهور تيارات ”جهادية” غاية في التطرف، تتبنى فكر ”الخوارج” و”التكفيريون”، وتستبيح المحرمات من خلال تفسير تعاليم الدين الاسلامي حسب الاهواء والغايات.
وتتضاف حادثة نبش قبور آل القذافي وحرق عظام والدته، بعد أسابيع قليلة من مقتل القذافي ونجله المعتصم، بعد أسرهما على قيد الحياة، والتنكيل بهما وتعذيبهما، وهي المشاهد التي تناقلتها مختلف وسائل الإعلام في العالم، وشكلت صدمة كبيرة للرأي العام حول ما آلت اليه الامور في ليبيا.
في نفس الجهة قال مجموعة من كبار المشايخ والعلماء بحرمة الميت وقبره مثل حرمته حيا، وقال الشيخ فوزان الفوزان أنه لا يجوز نبش قبر الميت وإخراجه منه إلا لمبرر شرعي، لأن هذا القبر الذي حل فيه يكون ملكا له لا يجوز نقله منه إلا لمبرر شرعي، كأن يكون دفن في أرض مغصوبة فإنه حينئذ ينبش، ويخرج من هذه الأرض إلى أرض مباحة، أو يكون بقاؤه فيها ليس أصلح له لفسادها بالماء أو غير ذلك فحينئذ يجوز نبشه وإخراجه إلى مكان آخر.
وحرمت من جهتها هيئة كبار علماء السعودية نبش قبور الموتى واستخراج رفاتهم، خاصة إذا لم يكن الأمر يتعلق بضرورة شرعية، كاستعادة حق مغصوب وغيرها، ذلك ان حرمة الميت كحرمته وهو حي، فلا يجوز نبش قبره أو تدنيسه مهما كانت الظروف المؤدية لذلك إذا لم يكن هناك عذر شرعي، لأن موضع قبر الميت وقف عليه ما دام شيء منه لا يزال بداخله حتى يبلى تماما. وقالت هيئة كبار علماء السعودية أن نبش القبر لغير ما ذكره علماء الأمة من مبررات شرعية محرم شرعا، كأن يتم نبشه بغرض رؤية غائب للميت ولو كان قريب العهد بالدفن، لما في ذلك من هتك لحرمته التعدي عليه.

خليجية

خليجية

خليجية
لا حول ولا قوه الا بالله العلي العظيم ناس ما تخاف ربها والله

خليجية
لا ألوم القذافي عندما تعامل مع شعبه بهذه الطريقة
لأن مثل هؤلاء الهمج لا ينفع معهم حاكم إلا القذافي

رحل القذافي وترك شعبه بمرضه النفسي والعدواني
حتى اتجاه الأموات
خليجيةخليجيةخليجيةخليجية

خليجية

خليجية

خليجية
هذا الخبر منقول من احدى الصحف الجزائرية الموالية للنظام الليبي السابق

لا اذكر اسم الصحيفة ولكن نقلا عن ما سمعة عن الصحيفة التي كانت مصدر الخبر من الجزائريين يقولون انها اكرمكم الله تنفع فقط فرش للمراحيض من التدليس والكذب الذي فيها

والمعلوم ان المقابر المهدمة هي فقط المزارات والاضرحة التي كانت تعبد من دون الله والتي كان يتبرك بها الجهلاء لقضاء حوائجهم وليس كما ذكر بالصحيفة ،،فلا أدر لم دائما زج " القاعدة " بكل شيء ؟!!
وبكل صراحة خبر لا أصدقه أبدا أبدا

وواضح ان القبور ليست عادية بل هي مزاااارات وشرك بالله

ولا يوجد حرق عظام ولا هم يحزنون !!!!!!(افلام هندية)

واكرر الاعلام فاااااقد المصداقية

توجد هناك حمله للتشويه الثوار وخطف الثورة منهم اتمنى ان لا نساعد على نقل هذه الاكاذيب

خليجية اذا كنت تصدق كل ما تقرأ…..لا تقرأ

خليجية

الأجوبة العثيمنية على الأسئلة الليبية

أبو إسكينيد الليبي

1 . السؤال: بارك الله فيكم هذا السائل من ليبيا من طرابلس أ. م. يقول ما حكم بناء القبور والكتابة عليها وقراءة القرآن على الميت وخصوصاً سورة يس مأجورين؟
الجواب : البناء على القبور محرم لأن النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم نهى أن يبنى على القبور وأشد من ذلك أن يبنى عليه مسجد فإن النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم قال لعنة الله على اليهود والنصارى اتخذوا قبور أنبيائهم مساجد فلا يجوز أن تبنى القبور على المساجد وإذا بني قبرٌ على مسجدٍ وجب هدمه ولم تصح الصلاة فيه أما لو سبق المسجد القبر ودفن في المسجد قبرٌ بعد بناء المسجد فإن هذا حرام أي حرامٌ أن يدفن في المسجد ميت فيجب نبشه ويدفن مع الناس وأما الكتابة على القبر فإن كانت كتابةً شركية مثل أن يكتب عليه هذا ولي الله فادعه أيها المضطر وما أشبه ذلك فهذه لا شك في تحريمها وإن كانت كتابة عادية ننظر فإن كانت كتابة فيها الافتخار والفخار والمفاخرة بهذا الميت فهي حرام لأن النبي صلى الله عليه وعلى وسلم نهى عن الكتابة على القبر وإن كانت لمجرد التعريف على صاحب القبر مثل أن يكتب هذا فلان بن فلان فأرجو أن لا يكون بهذا بأس ويكون النهي عن الكتابة محمولاً على الكتابة المحرمة .



خليجية اذا كنت تصدق كل ما تقرأ…..لا تقرأ

خليجية
انظروا الى الصور هنا بالله عليكم هل تسمى هذه قبور ام مزارات (وما هو موقف الشرع فيها ؟؟؟؟؟الهدم ليس هناك غيره

خليجية

خليجية

خليجية اذا كنت تصدق كل ما تقرأ…..لا تقرأ

خليجية
لاحول ولاقوة الا بالله
شو بنقول
كل يوم بنسمع سالفة وقصة جديدة نصدق مين!! ولا مين!!

خليجية

خليجية

خليجية
لا حول و لا قوة إلا بالله ..

خليجية

ابتساماتكَ في وجهِ الصِّعاب ( قُبلة ) على جَبين الحَياه !

خليجية
حرام نبش القبور وحرقها وهم صدق يبغيلهم حاكم مثل القذافي صدق فيهم حالات نفسيه

خليجية
لا حول ولا قوة الا بالله

خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.