جهاز لتشخيص روماتيزم المفاصل بمستشفى أم القيوين 2024.

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر

جريدة الاتحاد
جهاز لتشخيص «روماتيزم المفاصل» بمستشفى أم القيوين

زُود مستشفى أم القيوين بجهاز جديد يساعد على الحد من حدوث تشوهات أو مضاعفات للمصابين بأمراض العظام وروماتيزم المفاصل، ويكشف حالات الإصابة بشكل دقيق، والمرشحين للإصابة في مراحل متقدمة من حياتهم.

وأكد راشد عبيد الشحي نائب مدير منطقة أم القيوين الطبية، مدير مستشفى أم القيوين، أن جهاز الموجات فوق الصوتية الجديد يشكل إضافة نوعية في مجال تطوير الخدمات العلاجية التي يقدمها المستشفى، باعتباره الأول من نوعه على مستوى إمارات عجمان وأم القيوين ورأس الخيمة، الذي يعمل على كشف أمراض روماتيزم المفاصل، وتحديد نسبة الإصابة بها بشكل دقيق. وقال الشحي، إن الجهاز سيتيح للطبيب المختص معرفة ما إذا كان الشخص مصاباً بمرض الروماتيزم، أو عرضة للإصابة به في المستقبل، لافتاً إلى أن وظيفته تشخيص التهاب المفاصل الروماتيزمية، والمراحل التي وصل إليها المرض، ونوعية العلاج الذي يحتاجه المريض.

وأوضح الدكتور غالب العاني أخصائي أمراض الروماتيزم بمستشفى أم القيوين أن عدد مراجعي عيادة الأمراض الروماتيزمية بالمستشفى، وصل إلى 450 مريضاً تتراوح أعمارهم بين 20 و50 سنة، وأن 70% من المراجعين من النساء، مشيراً إلى أن العيادة تفتح أبوابها لاستقبال المرضى يوم الاثنين من كل أسبوع، لفحص 10 مرضى عبر الجهاز الجديد، لافتاً إلى أن الجهاز ليست له أضرار جانبية في حال طلب المريض إعادة فحصه مرة أخرى.

ولفت العاني إلى أن الجهاز يقوم بتشخيص وتطوير التهاب المفاصل الروماتيزمية، ويساعد على تشخيص التهاب الغشاء المبطن للمفاصل المبكرة، إضافة إلى أنه يعمل على تصوير المفاصل بشكل دوري لمتابعة تطور مضاعفات المرض، لافتاً إلى أنه يمنع حدوث التشوهات، وذلك باستخدام الأدوية الحديثة ومنها البيولوجية المبكرة.
وأكد العاني أهمية إجراء الفحوص المبكرة للتأكد من عدم الإصابة بالتهاب المفاصل أو زيادة مخاطرة الإصابة به، مؤكداً أن الجهاز يساعد على استخدام الحقن الموضعية للمفاصل الملتهبة، كما يشخص أنواع الروماتيزم سريرياً أو مختبرياً، مشيراً إلى أن من مميزات الجهاز سهولة حمله ونقله إلى أي مكان، كما أنه ليس له أي آثار جانبية على الجسم، وتستغرق فترة فحص المريض بواسطته 15 دقيقة، بعكس الأجهزة الأخرى التي تحتاج إلى وقت طويل، كما أن الجهاز يستطيع الكشف عن الحالات المصابة بالروماتيزم بشكل لا يمكن للفحص السريري إظهارها
.

خليجية سبحان الله ، والحمدلله ، ولا اله الا الله ، والله اكبر

خليجية
شاكــرة نقلك للخبر،،
ينقل إلى أخبار نبض الوطن،،
كـــن بخير،

خليجية
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رذاذ عبدالله خليجية
شاكــرة نقلك للخبر،،
ينقل إلى أخبار نبض الوطن،،
كـــن بخير،

اسمحي لي والله مانتبهت

خليجية سبحان الله ، والحمدلله ، ولا اله الا الله ، والله اكبر

خليجية
الدكتور غالب العاني أخصائي أمراض الروماتيزم بمستشفى أم القيوين افضل دكتور شفته واتعاملت معاه
قمه في الاخلاق والاحترام من تدخل عنده ابتسامه لك تحسسك بالشفاء الصراحه انصح اللي يعانون من الروماتيزيوم زياره هالدكتور

خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.