حاكم الشارقة يتفقّد سير العمل في مشروع "الجامعة القاسمية" 2024.


يتوقّع افتتاحها خلال الأسابيع المقبلة

حاكم الشارقة يتفقّد سير العمل في مشروع "الجامعة القاسمية"

خليجية


وام:


تفقّد عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، الشيخ سلطان بن محمد القاسمي، سير العمل في مشروع "الجامعة القاسمية" الواقعة في المدينة الجامعية بإمارة الشارقة، التي من المتوقّع افتتاحها خلال الأسابيع المقبلة.

وكان في استقباله لدى وصوله لمقر الجامعة، كل من مستشار حاكم الشارقة لشؤون التعليم العالي، الدكتور عمرو بن عبد الحميد، ومدير الجامعة القاسمية، الدكتور رشاد سالم، ومساعد نائب مدير جامعة الشارقة لشؤون العلاقات العامة، ماجد الجروان، وعدد من المسؤولين والقائمين على المشروع من الشركة المنفذة.

وتأتي هذه الزيارة في إطار حرص حاكم الشارقة على الاطلاع على سير العمل بالمشاريع العلمية والثقافية في الإمارة، والوقوف على آخر التطورات والمستجدات في مشروع الجامعة القاسمية، الذي من شأنه تطوير المنظومة التعليمية في الدولة، وفي إمارة الشارقة على وجه الخصوص، من خلال تقديم نموذج تعليمي رائد في المنطقة، يخرج أجيالاً من الطلبة يتسمون بالفهم الصحيح للدين الإسلامي وتعاليمه.

كما زار حاكم الشارقة والقائمون على المشروع، مباني الجامعة المختلفة التي تضمّ المبنى الرئيسي، ويتشكّل من طابق أرضي يعلوه طابقان أول وثان، ويضم المكاتب الإدارية والقاعات الدراسية، والمرافق الخدمية، وتفقّد مبنى المسرح بالجامعة والمكتبة، ومباني الكليات المختلفة وسكن الطلاب.

ويشمل المشروع إنشاء مسجد الجامعة القاسمية، الذي يتسع لأكثر من 4 آلاف مصلٍ، وشيد على الطراز العمراني الفاطمي.

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر

وتضم الجامعة كليات أصول الدين والشريعة، والقانون والدراسات العربية، والعلوم الاقتصادية، والمالية الإسلامية، والهندسة والعمارة الإسلامية والدعوة والإعلام.

وأكد مدير الجامعة القاسمية، أن الجامعة هي هدية إمارة الشارقة للعالم أجمع، أنشأها الشيخ سلطان بن محمد القاسمي، لإعداد جيل من الطلبة، يتسم بالوسطية والفهم الصحيح لتعاليم الإسلام السمحة، يتواصل مع الآخر ويتحاور معه.

وأضاف مدير الجامعة أن "البشرية اليوم في حاجة ماسة إلى الفهم الصحيح لتعاليم الدين الإسلامي، الذي يحارب كل أنواع وألوان التطرّف، وهو ما تسعى إليه الجامعة من خلال استقطابها للطلاب من كل دول العالم، وإعدادهم لأن يكونوا سفراء ورسلاً لتعريف الآخرين بحقيقة الدين الإسلامي، الذي يدعو لكل خير ونبذ العنف والشر بكل أنواعه".


التعديل الأخير تم بواسطة إدارة 9 ; 6 – 1 -2020 الساعة 03:20 PM
خليجية
ماشاء الله على هذا القلب الرحيم الكيم العادل

حفظك الله يا سو الشيخ سلطان ورعاك …

خليجية لا تحاصر نفسك بالسلبيات ولا تحطم روحك بالحزن والاسى ..
استفد من فشلك وعزز به تجربتك ..
توقع دوما الخير ولو صادفت الفشل ..

خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.