حاكم رأس الخيمة يأمر بإعفاء جميع مخالفات البناء الصادرة قبل 2024 2024.

حاكم رأس الخيمة يأمر بإعفاء جميع مخالفات البناء الصادرة قبل 2024

وام

أمر صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة بإعفاء جميع مخالفات البناء التي تمت قبل صدور قانون البناء عام 2024 إعفاء كليا .. وذلك في إطار حرص سموه على مصالح المواطنين وتذليل العقبات أمامهم وتيسير أمورهم المعيشية وتعزيز النهوض بالمجتمع.

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر

وقال سعادة مبارك علي الشامسي رئيس دائرة بلدية رأس الخيمة في تصريح له إن رؤية سموه تهدف إلى تصحيح أوضاع المباني السكنية في الأحياء وتقديم أفضل الخدمات لسكان الإمارة وتوعيتهم بالآثار السلبية الناجمة عن تلك المخالفات دون الرجوع إلى الجهات المختصة.

وأضاف الشامسي أن القرار يقضي بمنح مخالفي البناء في قسائمهم السكنية في إمارة رأس الخيمة إعفاء كليا خلال مدة زمنية لا تتجاوز العام من تاريخ صدور هذا القرار وهو يستهدف تصحيح الإضافات العشوائية في الأحياء السكنية دون الرجوع للجهات الرسمية بما يتعارض مع اشتراطات وأنظمة البناء ويستهدف المخالفات المنفذة دون ترخيص في أحياء الإمارة.

وأكد حرص صاحب السمو حاكم إمارة رأس الخيمة من خلال إطلاق هذه الحملة على مراعاة السكان وإعطائهم فترة زمنية كافية لتحسين أوضاع أبنيتهم وتصحيح المخالفات دون أعباء مادية.

ودعا سعادته المخالفين لمراجعة إدارة الهندسة و المباني في دائرة البلدية لتصحيح أوضاع المخالفات القائمة قبل انتهاء المدة القانونية.

وأشار رئيس دائرة بلدية رأس الخيمة إلى أنه سيتم تحصيل الغرامات على المخالفات بعد مضي العام طبقا للقانون المعتمد دون أي خصم عليها .. مشيدا بالقرار الذي سيمنح المخالفين فرصة تصحيح أوضاع البناء وإلغاء من المخالفات دون دفع أية غرامة.

وأكد سعادة الشامسي أن مثل هذه القرارات تدفع مسيرة التطوير في الإمارة وتسهم في ازدهار العمران بشكل عام.

خليجية

خليجية

خليجية
الله يطول بعمره

خليجية

[flash=http://download.mrkzy.com/e/1912_md_13374412136.swf]WIDTH=400HEIGHT=350[/flash]

خليجية

خليجية
أتمنى يكون القرار شامل لغاية 2024

ومنح مهله تصحيحية للمخلفات السكنية لغاية الربع الأخير من سنة 2024

وشكرا لسمو الحاكم على مبادرته

خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.