حجز 214 رخصة تجاوزت النقاط المرورية في دبي خلال 3 أشهر 2024.

لا يجوز وضع أرقام هواتف أو إعلانات على المركبات من دون تصريح

حجز 214 رخصة تجاوزت النقاط المرورية في دبي خلال 3 أشهر

البيان – دبي – شيرين فاروق

كشف اللواء المستشار محمد سيف الزفين مساعد القائد العام لشؤون العمليات في شرطة دبي، أنه تم حجز 214 رخصة قيادة خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري، فيما تم حجز 1054 رخصة العام الماضي، وهناك 390 رخصة مطلوبة للحجز.
وأوضح لـ«البيان» أن تحويل النقاط المرورية بين أفراد الجمهور، سواء أصدقاء أو عائلة أو معارف بدون أن يكون الشخص قاد المركبة فعلًا وارتكب المخالفات، مخالف للقانون، ومن الممكن أن يحول الأمر إلى قضية جنائية للإدلاء بمعلومات غير صحيحة، لافتاً إلى أن بعض السائقين من المتراكم عليهم النقاط المرورية يستعينون بأقارب أو أصدقاء لهم، ويدعون أنهم كانوا يقودون المركبة في وقت المخالفة، وتسجل النقاط المرورية على رخصة القيادة الخاصة بهم.
رسائل
وأكد اللواء الزفين أن اقتراح «البيان» بخصوص إرسال رسائل نصية قصيرة إلى قائدي المركبات المسجلين في دبي بعدد النقاط المرورية المسجلة ضدهم يستحق التطبيق وسيقوم بمخاطبة الإدارة العامة للخدمات الذكية لتولي الأمر، موضحاً أن تلك الرسائل ستكون بمثابة جرس إنذار لقائدي المركبات لعدم تراكم النقاط المرورية وسحب رخص القيادة منهم بسبب تجاوز 24 نقطة، داعياً إلى ضرورة التدقيق على هذا الأمر أول بأول من قبل السائقين.
وأوضح اللواء الزفين تعليقاً على مشكلة شخص اشتكى قيام موظفة بتحويل 24 نقطة مرورية من رخصة صديقه إلى رخصته عن طريق الخطأ بعدما أقر الأول أنه ارتكب بعض المخالفات وطلب تحويل 12 نقطة فقط، أن هذا التصرف مخالف للقانون خاصة أن الشخص اعترف بأنه قام بهذا الأمر خدمة لصديقه ولم يقد السيارة ولم يرتكب تلك المخالفات فعلياً، مبيناً أن بعض أولياء الأمور يحضرون إلى الإدارة ويقرون بأنهم قاموا ببعض المخالفات للتخفيف عن أبنائهم بسبب تراكم النقاط المرورية.
تغييرات

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر

وأشار إلى أن الاجتماع المقبل للمجلس المروري القادم سيناقش تغييرات في نظام النقاط المرورية وتعديلاً على بعض المخالفات وتغيير وإضافة مخالفات جديدة، لافتاً إلى أنه يمكن للأشخاص المتراكم عليهم النقاط المرورية دخول دورة في المعهد المروري لمدة 3 أيام والحصول على خصم 8 نقاط، أو حجز المركبة ودفع بدل الحجز.
ولفت اللواء الزفين إلى أن مساعدة الآخرين في خصم النقاط المرورية يعرقل منظومة القانون في خلق ردع لدى المخالفين عبر حجز رخصة القيادة 3 أشهر ومنع صاحبها من القيادة، مشيراً إلى أن نقل نقاطهم سيجعلهم يتمادون في المخالفات ما يشكل خطراً على أرواحهم وعلى مستخدمي الطريق.
إجراء
ومن جهة ثانية حجزت الإدارة العامة للمرور أمس سيارة كلاسيكية تعود إلى أحد الأشخاص بسبب قيامه بوضع حسابه على «إنستغرام» على السيارة، وهو الأمر الذي يعتبر إعلاناً بدون تصريح ومخالفاً للقانون.
وقال اللواء الزفين إنه لا يجوز وضع أي أرقام هواتف أو إعلانات على أي مركبة بدون استخراج التصاريح اللازمة.

خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.