دبي: "محتال" ينتحل شخصية مدير بنك مشهور ويشتري سيارة" بورش كاريرا" باسمه [صورة] 2024.

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر

دبي: "محتال" ينتحل شخصية مدير بنك مشهور ويشتري سيارة" بورش كاريرا" باسمه..

خليجية

الامارات 24

قالت النيابة العامة في دبي، إن "خ.ا"، خليجي، يبلغ من العمر 24 عاماً، انتحل شخصية مدير أحد البنوك التجاري المشهورة، واشترى سيارة ثمينة من رجل مع رقمها المميز، ثم لاذ بالفرار، بعد تسجيلها باسمه مباشرة، مستغلاً اطمئنان الضحية له.

وأضافت النيابة في أمر إحالتها للقضية، والذي وجهته إلى الهيئة القضائية في محكمة الجنح، وأطلع 24 عليه، أن "المتهم توصل إلى الاستيلاء لنفسه على سيارة من نوع بورش كاريرا من الضحية، تقدر قيمتها السوقية بـ 300 ألف درهم بعد انتحاله لشخصية مدير البنك.

أقوال الضحية
وذكر الضحية في إفادته بتحقيقات النيابة العامة، أنه "عرض السيارة، ورقمها المميز، للبيع على الشبكة العنكبوتية، حيث اتصل المتهم به من أجل شرائها، وأبلغه أنه مدير بنك مشهور".

وأضاف أن "إشارة المتهم لكونه مدير بنك مشهور دفعته إلى الاطمئنان لشخصيته، وقدرته على الدفع، واتفق معه على بيع السيارة لقاء 300 ألف درهم، و12 ألف درهم ثمناً لرقمها المميز".

وأكد أن "المتهم أعطاه 12 ألف درهم ثمناً لرقم السيارة مباشرة، وأبلغه أنه سيعطيه ثمن السيارة بعد التنازل عنها، حيث توجها إلى مركز تسجيل القصيص، وتم التنازل عن السيارة لصالح المتهم عملاً بالاتفاق".

وأوضح الضحية أن "المتهم أبلغه بعد تنازله عن السيارة، أنه سيلتقي به عند البنك المشهور لاعطائه ثمنها، حيث توجه إلى المكان، وأخذ ينتظر دون جدوى، واتصل بالمتهم عدة مرات لكن هاتفه النقال كان مغلقاً، فأيقن وقتها أنه تعرض لعملية احتيال، وأن سيارته باتت مسجلة ومملوكة لرجل نصاب".

عدة بلاغات
وبين الضحية أنه "توجه على الفور إلى مركز الشرطة، وقدم بلاغاً بحق المتهم وزودهم برقم هاتفه، مشيراً إلى أنه اكتشف في المركز بعد عمليات التحري التي أجرتها الشرطة، وجود سوابق للمتهم في عمليات احتيال، وأنه لم يكن الوحيد الذي سقط في فخه".

خليجية

خليجية

خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.