دبي : 7 سنوات سجن على سائق الحافلة التي اودت بحياة13 عاملا على شارع الامارت وإلزام بدية 2.6 مليون درهم 2024.

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر

براءة سائق الشاحنة
دبي :
7 سنوات سجن على سائق الحافلة التي اودت بحياة13 عاملا على شارع الامارت و
إلزام بدية 2.6 مليون درهم

*24
أصدرت محكمة المرور في دبي، صباح اليوم الخميس، حكماً بالسجن 7 سنوات على "ز .ا .خ" سائق حافلة، التي اصطدمت بشاحنة على شارع الإمارات في مايو (أيار) الماضي، وأودت بحياة 13 عاملاً وإصابة 14 آخرين.

وقضت المحكمة بتغريم سائق الحافلة 30 ألف درهم وإيقاف رخصة قيادته لمدة عام تبدأ من تاريخ صيرورة الحكم، وبحرمانه من الحصول على رخصة قيادة مجددة لمدة سنة واحدة تبدأ من تاريخ انتهاء أجل الرخصة الموقوف العمل بها.

دية شرعية
وأمرت المحكمة بإلزام السائق بأن يؤدي الدية الشرعية إلى ورثة كل من المتوفين الـ 13 في الحادث، بواقع مائتي ألف درهم لكل عائلة، أي ما يعادل مليونين و600 ألف درهم، وجاء في الحكم، أن "المحكمة تيقنت من خلال الأوراق والتقارير المخبرية المتعلقة بالحادث، بأن سائق الحافلة هو المتسبب في الحادث وهو المسؤول عما حدث من مأساة".

براءة سائق الشاحنة
في المقابل، برأت المحكمة سائق الشاحنة "م .ا .غ" باكستاني، من اتهام النيابة العامة له بالتسبب في وفاة العمال، والمساس بسلامة جسم المصابين، مشيرة في حكمها أن "الأدلة لم تثبت وقوع خطأ من قبله يؤدي إلى وقوع الحادث".

وأكدت المحكمة أن "سائق الشاحنة التزم بقانون السير والمرور في الإجراءات التي اتخذها أثناء إيقافه الشاحنة على جانب الطريق من وضع إشارات تحذير، وطفايتي حريق، وقميص فسفوري، إضافة إلى التوقف في الطريق المخصص للحالات الطارئة".

خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.