رفض تكفيل موظف في "مواصلات الشارقة" اتهم بالتلاعب في عدادات سيارات التاكسي 2024.

رفض تكفيل موظف في "مواصلات الشارقة" اتهم بالتلاعب في عدادات سيارات التاكسي

الامارات اليومحمدي أبوزيد – الشارقة

نظرت محكمة الجنايات في الشارقة قضية اتهم فيها مواطن، كان يعمل مساعداً إدارياً في هيئة مواصلات الشارقة، بالتلاعب في عدادات سيارات الأجرة (التاكسي)، التابعة للهيئة، واستغلال وظيفته لتعطيل العدادات، لتقاسم نصف المبالغ التي يتم تحصيلها يومياً مع السائقين. وقرّر القاضي تأجيل القضية إلى جلسة 19 أكتوبر المقبل، لدعوة الشاكي للإدلاء بشهادته أمام المحكمة.
وفي الجلسة التي حضرتها «الإمارات اليوم»، قال القاضي إن المتهم (م.ع ــ إماراتي)، كان مسؤولاً عن المركبات في الهيئة، واستولى على أموال من الهيئة، عبر الاتفاق مع سائقي المركبات على تعطيل العدادات التي تحتسب التعرفة في التاكسي، بحيث يتم تخفيضها إلى النصف يومياً، وبعد ذلك يتم اقتسام القيمة التي تم تحصيلها جراء تزوير العداد بينه وبين سائق التاكسي، الأمر الذي ترتب عليه خسائر لهيئة المواصلات.

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر

وأضاف القاضي رئيس الجلسة أن المتهم اتفق مع سائقي مركبات أيضاً على عمل نسخ من مفاتيح المركبات، حتى يتسنى لهم تنفيذ عمليات التلاعب في العدادات بسهولة، وبشكل يومي.
وبمواجهته بالتهم المنسوبة إليه، أنكر المتهم بشدة أن يكون قد استغل وظيفته في التربح غير المشروع، أو الاتفاق مع السائقين على تخفيض عدادات السيارات، مدعياً أنه بريء.
ومن جهته طالب محامي المتهم بتكفيل موكله على ذمة القضية، لكن القاضي رفض خروج المتهم بكفالة، وأمر باستمرار حبسه، مع السماح للمحامي بتصوير ملف القضية.

خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.