سجون بريطانيا تبيع السجائر الإلكترونية للسجناء 2024.

سجون بريطانيا تبيع السجائر الإلكترونية للسجناء

خليجية


دايلي ميل

بدأت السجون في بريطانيا ببيع السجائر الإلكترونية للسجناء، كخطوة أولى على طريق حظر التدخين بشكل كامل في السجون.

ويجري حالياً بيع السجائر الإلكترونية داخل 3 سجون رئيسية في المملكة المتحدة، كجزء من تجربة لاختبار إمكانية أن تحل هذه السجائر محل السجائر التقليدية، ووصل عدد علب السجائر التي بيعت في السجون إلى حوالي 50 علبة.

وذكرت صحيفة دايلي ميل البريطانية أن "السجائر الإلكترونية متوفرة في سجن إيستوود بارك للنساء بمدينة غلوسيستر شاير، وفي سجنين للرجال هما بريستون بمدينة لانكشاير، وستوكن بمدينة روتلاند".

وتأتي هذه الخطوة بعد حظر بيع التبغ في سجن غويرنسي العام الماضي، وانتهجت سياسة منع التبغ أيضاً في كل من سجن ليس نيكولاس وسجن إيسيلي أوف مان، واستغنى السجناء فيهما بالكامل عن منتجات التبغ وباتوا يدخنون السجائر الإلكترونية.

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر

نسبة تدخين مرتفعة
وأشار ديف ماثيوس مدير سجن غويرنسي إلى أن حظر التبغ سار على نحو رائع في العام الماضي، وأضاف بأن إدارة السجن منعت دخول جميع أنواع السجائر العادية، وزودت السجناء ببدائل أخرى لمساعدتهم على الإقلاع عن التدخين.

وما تزال العديد من السجون في بريطانيا تسمح لنزلائها بالتدخين في زنزاناتهم، ولكنها تحظر ذلك في الساحات العامة أو صالات الرياضة، وتشير الإحصائيات إلى أن نسبة المدخنين من السجناء تصل إلى حوالي 80%، مما يستدعي اتخاذ إجراءات صارمة للحد من الآثار السلبية للتدخين داخل السجون.

خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.