سحب 12 ألف أسطوانة غاز منتهية الصلاحية في الشارقة 2024.

سحب 12 ألف أسطوانة غاز منتهية الصلاحية في الشارقة

الامارات اليوم – أحمد الشربيني ـــ الشارقة

أكّدت لجنة أسعار أسطوانات الغاز في دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة، سحب 12 ألف أسطوانة غاز منتهية الصلاحية من أسواق الإمارة منذ يونيو 2024، في حملة لسحب الأسطوانات التي مضى 15 عاماً على تصنيعها.
وأفادت بأنه تمّ تمديد فترة الحملات التي يتم تنفيذها بإشراف الدائرة، وبالتنسيق مع شركات توزيع الأسطوانات، مرتين، لتنتهي في 25 من ديسمبر الجاري (اليوم)، متوقعة أن يصل إجمالي عدد الأسطوانات المسحوبة إلى 13 ألف أسطوانة.

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر

وقال ممثل شركات التوريد في لجنة أسعار الغاز بدائرة التنمية الاقتصادية في الشارقة، المدير الفني في شركة «أرو» للغاز والخدمات الفنية، المهندس محمد صالح الكعر، إن «حصيلة حملات سحب أسطوانات الغاز المنتهية الصلاحية في الشارقة منذ يونيو 2024 حتى الآن، جاوزت 12 ألف أسطوانة»، لافتاً إلى أن «الحملات كانت تستهدف نحو 8000 أسطوانة».
وأضاف أنه «تم مدّ المهلة الزمنية للحملات، مرتين، نظراً إلى مواكبتها فترة العطلات الصيفية، خلال يونيو ويوليو الماضيين، فضلاً عن أن استهلاك الأسطوانات في المنازل قد يستغرق أشهراً». وذكر أنه «تمّ تصنيع 10 آلاف و500 أسطوانة غاز جديدة مطابقة للمعايير والمواصفات العالمية والإماراتية المعتمدة منذ بداية الحملات، وإحلالها بديلة عن القديمة التي تمّ سحبها لانتهاء صلاحيتها بعد انقضاء 15عاماً على تاريخ تصنيعها».
وأكّد أن «الحملات التي تنفذ بإشراف دائرة التنمية الاقتصادية، وبالتعاون مع شركات توزيع الأسطوانات، تتضمن استبدال الأسطوانات المنتهية الصلاحية للمستهلكين مجاناً، وذلك عبر الاستبدال المباشر من شركات التعبئة، أو من خلال شركات التوزيع في المنازل، وهو ما يستحوذ على النسبة الكبرى البالغة 90% من عمليات الاستبدال».
وكشف أن «الحملات تنتهي في 25 ديسمبر الجاري (اليوم)، ومن المستبعد تمديدها بعد سحب معظم الأسطوانات المنتهية الصلاحية من الأسواق»، لافتاً إلى أن «حملات العام الجاري تعدّ الأكبر من نوعها، منذ عام 2024، الذي شهد سحب نحو 10 آلاف أسطوانة منتهية الصلاحية».

خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.