سعود القاسمي يشهد اطلاق الأذان الموحد برأس الخيمة 2024.

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر
خليجية

خليجية

مراسل الدار/ تغطية خاصة:

وقد شهد إطلاق الاذان سعادة الدكتور حمدان بن مسلم المزروعي رئيس الهيئة العامة للأوقاف والدكتور محمد مطر الكعبي مدير عام الهيئة والسيد أحمد الخاطري رئيس محاكم رأس الخيمة والسيد علي الخنبولي مدير مكتب الاوقاف برأس الخيمة، وعدد من المدراء في هيئة الأوقاف.
وتقدم لرفع الأذان الموحد فضيلة الشيخ علي عبدالله الحوسني وهو من أبناء رأس الخيمة والذي يتمتع بنعمة الصوت الجميل .

وقد ثمن سمو ولي عهد رأس الخيمة العناية التي تجدها بيوت الله من قبل صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة -حفظه الله- وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله وإخوانهما أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

ووجه سموه الشكر والتقدير للهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف على هذه الخطوة التي تصب في خدمة المسلمين لتطوير بيوت الله بما يتناسب والنهضة الشاملة التي تشهدها البلاد … مؤكداً أن نجاح الهيئة في تنفيذ هذا المشروع يعد تطوراً مهماً.

المزروعي: رأس الخيمة الإمارة الخامسة التي تدشن الأذان الموحد
من جانبه ثمن الدكتور حمدان المزروعي دور القيادة الرشيدة واهتمام سمو ولي عهد رأس الخيمة ورعايته ودعمه لبيوت الله مشيراً إلى أن استفادة الهيئة من التقنيات الحديثة وإدخالها خدمة الآذان الموحد إلى مساجد الدولة تأتي في سياق الارتقاء بالمساجد وجعلها بيئة جاذبة للمصلين ، مشيراً إلى النجاح الذي حققته الهيئة بإدخال الآذان الموحد في كل مساجد أبوظبي والعين والمنطقة الغربية وبني ياس ومنطقة الشهامة وكل من الفجيرة وعجمان وأم القيوين.

الكعبي: لا استغناء عن وظائف المؤذنين

الدكتور محمد مطر الكعبي مدير عام الهيئة أشار من جانبه إلى أن مكتب الهيئة في رأس الخيمة انتهى من تركيب الأجهزة الفنية وإدخال الخدمة في المرحلة الأولى التي تغطي قرابة مائتي مسجد في مدينة رأس الخيمة القديمة ومنطقة خزام والظيت الجنوبي والظيت الشمالي ومنطقتي الجزيرة الحمراء والرفاعة ، مشيراً أنه لا استغناء عن المؤذنين في المساجد الاخرى فلهم دورهم الدائم في إقامة الصلوات والإنابة عن الأئمة لسد الشواغر في الإجازات ونحوها والإشراف على أجهزة الآذان الموحد.

وأضاف الدكتور الكعبي أن المساجد سوف تستقبل الآذان الموحد ( عبر القمر الصناعي ) الذي يتم رفعه حيا على الهواء من قبل مؤذن تختاره الهيئة بعناية من بين مجموعة كبيرة تتقدم للاختبار وذلك باختيار الأصوات الندية ووفق الأحكام الفقهية ومراعاة لفصاحة المؤذن ودقة الألفاظ وضبطاً للأوقات الصحيحة.
الخنبولي: المشروع سيشمل 825 مسجداً في رأس الخيمة

وتحدث علي الخنبولي مدير مكتب أوقاف رأس الخيمة عن أن مساجد رأس الخيمة قسمت إلى 5 مناطق لبث الإذان الموحد وقد أطلقت اليوم المرحلة الأولى وستستكمل خلال هذا الأسبوع ، في حين سيتم لاحقاً إضافة بقية القطاعات بمعدل 30 مسجداً يومياً وذلك ضمن عدد مساجد في رأس الخيمة تصل إلى 825 مسجدا ما يجعل الإمارة الأكبر من حيث عدد المساجد في الدولة.

خليجية
خليجية

خليجية

خليجية

خليجية

خليجية

خليجية

خليجية

خليجية

التعديل الأخير تم بواسطة بن خلف ; 17 – 2 – 2024 الساعة 12:41 AM
خليجية
يسلموا على الخبر

خليجية

منتديات الرمس الحوارية

خليجية

خليجية
لاتعليق
هالمره اذان مسجل
المره اليايه ياخوفي نصلي بمسجل

خليجية

عايش تحت ظل آل نهيان
:
بوعبدالله

خليجية
صدقت يا خوي يا قايد الغزلان يا خوفي من اللي ياي

خليجية خليجية

خليجية
صح كلامك يا اخوي قايد الغزلان انا اوافقك الرأي

خليجية منتديات الرمس نت

خليجية
رسولنا الكريم أمرنا باقتفاء سنته والابتعاد عن البدع

قال صلى الله عليه وسلم: (( عليكم بسنتي وسنة الخلفاء الراشدين المهديين من بعدي عضوا عليها بالنواجز، وإياكم ومحدثات الأمور، فإن كل محدثة بدعة، وكل بدعة ضلالة ))

فالله المستعان ياربي ما ينحرمون أئمتنا من أجر الأذان ..اللهم آمين

ورد في السنة المطهرة ما يدل على أن المؤذن له فضل لم يرد لغيره مثله ، ومن ذلك :
1- عن عبد الرحمن بن عبد الله بن عبد الرحمن بن أبي صعصعة الأنصاري عن أبيه أنه أخبره أن أبا سعيد الخدري رضي الله عنه قال له : إني أراك تحب الغنم والبادية فإذا كنت في غنمك أو باديتك فأذنت بالصلاة فارفع صوتك بالنداء ، فإنه لا يسمع مدى صوت المؤذن جن ولا إنس ولا شيء إلا شهد له يوم القيامة . قال أبو سعيد : سمعته من رسول الله صلى الله عليه وسلم . رواه البخاري ( 584 ) .

2- عن معاوية رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( المؤذنون أطول الناس أعناقاً يوم القيامة ) رواه مسلم ( 387 ) .
قال النووي رحمه الله :
" قيل : معناه أكثر الناس تشوفاً إلى رحمة الله تعالى ؛ لأن المتشوف يطيل عنقه إلى ما يتطلع إليه ، فمعناه : كثرة ما يرونه من الثواب ، وقال النضر بن شميل : إذا ألجم الناسَ العرقُ يوم القيامة طالت أعناقهم لئلا ينالهم ذلك الكرب والعرق ، وقيل : معناه أنهم سادة ورؤساء ، والعرب تصف السادة بطول العنق ، وقيل : معناه أكثر أتباعا ، وقال ابن الأعرابي : معناه أكثر الناس أعمالا ، قال القاضي عياض وغيره : ورواه بعضهم " إعناقاً " بكسر الهمزة أي : إسراعاً إلى الجنة " انتهى .
والعَنَق نوع من السير سريع .
" شرح مسلم " ( 4 / 91 ، 92 ) .

3- عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( لو يعلم الناس ما في النداء والصف الأول ثم لم يجدوا إلا أن يستهموا عليه لاستهموا ) . رواه البخاري ( 590 ) ومسلم ( 437 ) .
ومعنى الحديث : أن الناس لو يعلمون ما في الأذان والصف الأول من الثواب العظيم والأجر الجزيل ثم لم يجدوا طريقا للقيام بالأذان والوقوف في الصف الأول إلا القرعة لفعلوها واقترعوا من أجل تحصيل فضلهما .

4- عن البراء بن عازب رضي الله عنه أن نبي الله صلى الله عليه وسلم قال : ( إن الله وملائكته يصلون على الصف المقدم ، والمؤذنُ يغفر له بمد صوته ، ويصدقه من سمعه من رطب ويابس ، وله مثل أجر من صلى معه ) رواه النسائي ( 646 ) وصححه المنذري والألباني كما في " صحيح الترغيب " ( 235 ) .
وأما فضل الإقامة فقد تشملها الأحاديث السابقة في فضل الأذان ، لأن النبي صلى الله عليه وسلم سمى الإقامة أذاناً ، وذلك في قوله : ( بَيْنَ كُلِّ أَذَانَيْنِ صَلاةٌ ) رواه البخاري ( 598 ) ومسلم ( 838 ) .
قال الحافظ :
" قَوْله : ( بَيْنَ كُلّ أَذَانَيْنِ ) أَيْ أَذَان وَإِقَامَة " انتهى .
وقد ورد حديث خاص في فضل الإقامة :
عن ابن عمر رضي الله عنهما أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : ( مَن أذَّن ثنتي عشرة سنة وجبت له الجنة ، وكتب له بتأذينه في كل يوم ستون حسنة ، ولكل إقامة ثلاثون حسنة ) رواه ابن ماجه ( 728 ) وصححه المنذري والألباني كما في " صحيح الترغيب " ( 248 ) .

والله أعلم .

خليجية

يوم القيامة لو علمت بهوله .. لفررت من أهلٍ ومن أوطانِ

"اللهم أرزقني حسن الخاتمه وكل من يقرأ توقيعي "

خليجية
الله يستر

خليجية
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قايد الغزلان خليجية
لاتعليق
هالمره اذان مسجل
المره اليايه ياخوفي نصلي بمسجل

اخوي ما في اذان مسجل شو هذي الخرابيط

رح يكون هناك مؤذنين وكل واحد رح يأذن فرض

يعني خمس مؤذنين لخمس صلواة

والصلاه رح تكون لكل امام في مسيده

واعتقد ان هذا شي طيب لأن نحن شايفين كل امام وكل مسيد على كيفه الشخص يأذن وفي اي وقت

مثلا" نحن في رمضان ناس قاعده تفطر وناس واقفه حضرا" جنابة الامام يأذن

(( لا يوجد اذان مسجل رح يكون هناك مؤذنين ))

خليجية

أمشي عــــلى درب الهوى عكس قــانــونــة

خليجية
غريب امركم شكلكم ما تقرون زين

يا جماعه مب واحد قال شي وكل واحد قال اوافق ولا اوافق

رح يكون هناك اذان موحد وما قالو رح يكون هناك اذان مسجل

!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

اتمنى كل واحد قاعد يقول اوافق ولا اوافق يقرأ الموضوع عدل

((( !!! ))))

يسلمووو على النقل

خليجية

أمشي عــــلى درب الهوى عكس قــانــونــة

خليجية
الله يستر من الياي ..
مع الايام راح نصلي من دون امام .. منصلي ورا المكرفون ..خليجية
الله يرحمك يا زاااايد خليجية

خليجية [CENTER][U][url=http://www.arab-x.com/][img]http://up.arab-x.com/uploads/images/arab-x_com_dc08f753f6.gif[/img][/url][/U][URL="http://www.pc4up.com/"][/URL][/CENTER]

خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.