سعود بن صقر: هدفنا تحويل الدولة إلى جهة رئيسية للتعليم العالي 2024.

افتتح جامعة رأس الخيمة للطب والعلوم الصحية

سعود بن صقر: هدفنا تحويل الدولة إلى جهة رئيسية للتعليم العالي

خليجية

افتتح سموالشيخ سعود بن صقر القاسمي ولي عهد ونائب حاكم رأس الخيمة أمس مبنى جامعة رأس الخيمة للطب والعلوم الصحية والتي تعد من أحدث الجامعات المتطورة .وبعد الافتتاح الرسمي قام سموه بجولة داخل حرم الجامعة تفقد خلالها عددا من المنشآت الرئيسية بالجامعة .

بهذه المناسبة أعرب سمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عن سروره بافتتاح الصرح التعليمي الكبير والذي يفتح أبواب المعرفة للجميع، مشيرا الى ان الهدف الرئيسي هو تحويل دولة الإمارات العربية المتحدة وإمارة رأس الخيمة إلى وجهة رئيسية للتعليم العالي .

وقال انه من خلال هذا الجهد المتواصل ستحصل الأجيال القادمة على سلاح العلم والمعرفة على المدى البعيد موضحا أن إمارة رأس الخيمة كانت على الدوام في الطليعة وذات رؤية رائدة تهدف إلى تعزيز مكانة الدولة في مجال الاقتصاد المعرفي .

وأضاف سموه ان الحكومة الرشيدة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظة الله وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، تولي التعليم العالي أهمية كبيرة لدفع عجلة التطوير في الدولة، مشيرا سموه الى قيام حكومة رأس الخيمة بمنح وتخصيص قطعة الأرض التي تم عليها بناء هذا الصرح العلمي الذي يوفر البيئة الملائمة للطلبة والأكاديميين للتفوق والامتياز متضمنا ذلك أحدث المعامل الطبية المتخصصة وقاعات الدراسة والمكتبات وقاعات الطعام .

من جانبه قال عيسى الغرير مدير الغرير للاستثمارات وعضو مجلس إدارة جامعة رأس الخيمة للطب والعلوم الصحية ان الجامعة تعد من أهم الاستثمارات التي تتوافق مع رؤية سموالشيخ سعود بن صقر القاسمي لإنشاء الجامعة الرائدة وخلال زمن قياسي تمكنا من إنشائها اذ تضم ما يزيد عن 70 من الأساتذة الأكفاء من 15 دولة ويدرس بالجامعة 300 طالب من 30 دولة .
سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر

وأضاف ان الدراسة بالجامعة بدأت في سبتمبر 2024 من خلال رؤية بأن تكون جامعة رائدة في مجالات الطب والعلوم الصحية ليس فقط في دولة الإمارات بل في منطقة الشرق الأوسط، منوها الى أن جامعة رأس الخيمة للطب والعلوم الصحية تقدم أفضل الطرق العلمية الحديثة لتحصيل المعلومات واكتساب الخبرات العملية والمعملية .

حضر الافتتاح الشيخ فيصل بن صقر القاسمي رئيس الدائرة المالية رئيس هيئة المنطقة الحرة برأس الخيمة، والشيخ أحمد بن صقر القاسمي رئيس دائرة الجمارك والموانئ برأس الخيمة، والشيخ عبدالملك بن كايد القاسمي مستشار صاحب السمو حاكم رأس الخيمة، والمهندس الشيخ سالم بن سلطان القاسمي رئيس دائرة الطيران المدني برأس الخيمة، والشيخ محمد بن سعود القاسمي، والدكتور علي احمد بن شكر مديرعام وزارة الصحة، وعدد من الشيوخ والمسؤولين ومديري الدوائر الحكومية والمحلية .

الخليج

خليجية

خليجية

خليجية
بالتوفيق .

خليجية
مب غريب من شيوخنا الله يعطيهم طولت العمر
يسلموووو بوي رااك

خليجية

[flash=http://dc07.arabsh.com/i/01458/ihzpokjnxy0e.swf]WIDTH=450 HEIGHT=150[/flash]

خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.