سقوط أول عملاء "الموساد" المتورطين باغتيال المبحوح 2024.

خليجية

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر

أكد مسؤولون أمس أن رجلاً مطلوباً لدى ألمانيا على صلة باغتيال القيادي في حركة حماس محمود المبحوح في دبي قد تم إلقاء القبض عليه في بولندا.

وتم إلقاء القبض على المشتبه به في العاصمة البولندية وارسو. وأفاد المكتب الاتحادي للملاحقات القضائية أن ألمانيا طالبت بتسليمه إليها من دون أن يقدم تفاصيل أخرى.

ونقل موقع “بلومبيرج” الإلكتروني عن أندرياس كريستليت قوله في محادثة هاتفية إن الشرطة البولندية اعتقلت في 4 أو 5 من الشهر الحالي شخصاً يدعى يروي بودلسكي والذي كان قد دخل إلى دبي بجواز السفر الألماني المحرر باسم “مايكل بودينهييمر” حيث يشتبه بضلوعه بقتل المبحوح . وتحفظت عليه بموجب أمر قبض أوروبي صادر من ألمانيا .

وكانت مجلة “دير شبيجل” الألمانية ذكرت أن الشرطة البولندية اعتقلت عميلاً للموساد مشتبه فيه تبحث عنه ألمانيا على خلفية اغتيال المبحوح .

وذكرت المجلة في عددها المقرر صدوره غداً الاثنين أن شرطة الحدود البولندية ألقت القبض على الرجل في مطار وارسو خلال محاولته دخول البلاد بجواز سفر صادر باسم “أوري برودسكي” نهاية الأسبوع قبل الماضي.

وجاء في تقرير المجلة أن “برودسكي” الذي يحمل الجنسية “الإسرائيلية” مشتبه في أنه شارك في الإعدادات اللوجستية لاغتيال المبحوح في دبي.

وذكرت المجلة أن السلطات الألمانية استعانت باالانتربول في البحث عن “برودسكي” للاشتباه في أنه كان يعمل في ألمانيا لصالح الموساد وطلبت ألمانيا تسليمه عقب القبض عليه في بولندا .

ووفقا لبيانات المحققين الألمان اصطحب “برودسكي” عميل موساد آخر مشتبه فيه خلال التقدم بطلب لمكتب سجل السكان في مدينة كولونيا غربي ألمانيا لإصدار جواز سفر ألماني بعد أن أحضر وثيقة زواج لوالدي مرافقه تثبت أنهما عاشا فترة طويلة في كولونيا وتعرضا للاضطهاد على أيدي النازيين.

وبجواز السفر الألماني المحرر باسم “ميشائيل بودنهايمر” دخل أحد الأشخاص المشتبه في قيامهم بقتل المبحوح إلى دبي قبيل عملية الاغتيال ثم غادر البلاد عقب العملية بفترة قصيرة .

ويحقق القضاء الألماني منذ اشهر في اصل جواز السفر الألماني الأصلي الذي يحمل هوية مزورة واستخدم لتنفيذ عملية الاغتيال .

(وكالات)

خليجية
زين يوم تحركوا و سووا شيئ

خليجية خليجية

خليجية
يسلموو ع الخبر

خليجية
يسلموو ع الخبر

خليجية
يسلمووو عالخبر

خليجية
تســلم اخـــــوي ع الخــبر

ربي يعطيـك الصحة و العافية

خليجية
يسلمو ع الخبر

خليجية اللهــم إكفني بحلالـك عــن حــــرامك
وأغنــي بفضلـك عمـــن ســــواك

خليجية
ربي يعطيـك الصحة و العافية

خليجية
موضوع مكرر

http://www.alrams.net/forum/showthread.php?t=106725

خليجية

خليجية

خليجية
عقبال مايريرون الباجين .. وايد بعدهم يعلهم العدمه

خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.