سكان في رأس الخيمة يطالبون بتطوير طريق الساعدي 2024.







«دائرة الأشغال»: الانتهاء من التطوير قبل مطلع 2024م
سكان في رأس الخيمة يطالبون بتطوير طريق الساعدي

*جريدة الإمارات اليوم

خليجية

طريق الساعدي يحتاج إلى تطوير سريع


سليمان الماحي ـــ رأس الخيمة
:

طالب مستخدمون لطريق الساعدي، في رأس الخيمة، بسرعة تأهيل وتطوير الطريق، ليكون جاهزاً لاستيعاب الحركة المرورية المتزايدة، نتيجة الكثافة السكانية التي تشهدها المنطقة، خصوصاً بعد افتتاح مستشفى خليفة التخصصي، مشيرين إلى أن الطريق غير آمن مرورياً، وشهد في السنوات الأخيرة العديد من الحوادث المرورية، التي راح ضحيتها كثير من الأشخاص.

من جانبه، قال مدير عام دائرة الأشغال والخدمات العامة في رأس الخيمة، المهندس أحمد الحمادي، إن الدائرة بدأت العمل لحل مشكلة الطريق الرئيسة، من خلال تنفيذ مشروع طريق جديد، يبدأ من دوار الطويين إلى دوار الساعدي، بطول أكثر من سبعة كيلومترات، سيكون جاهزاً قبل مطلع العام المقبل، موضحاً أنه جارية الاستعدادات لإرساء المشروع على أحد المقاولين المتخصصين.

وتفصيلاً، قال المواطن علي صالح إن الطريق بات في الآونة الأخيرة شرياناً مهماً لمنطقة مأهولة بالسكان، وتتمتع بمزايا اقتصادية مهمة، مستدلاً على ذلك بالحركة النشطة للشاحنات الثقيلة المحملة بالمواد الصناعية، مطالباً بسرعة إيجاد حلول عاجلة لمشكلات الطريق، منها وجود اتجاه واحد ما تسبب في وقوع حوادث أودت بحياة عدد من مستخدمي الطريق.

وأيده راشد سلطان، مؤكداً أن السير على الطريق أشبه بالمجازفة، قائلاً «قبل فترة كنت سائراً على الطريق، متجهاً إلى مستشفى خليفة التخصصي الجديد، وفجأة وجدت نفسي في مواجهة مع شاحنة كانت تسير بسرعة، فاضطررت للانحراف إلى خارج الطريق، ونجوت من التصادم بها بصعوبة، لكن سيارتي دخلت في كومة من الرمل، تعذر خروجها منها إلا بمساعدة بعض الأشخاص الذين تصادف وجودهم في المكان.

وقال المواطن (أبوحسين)، إنه توقف عن استخدام هذا الطريق منذ شهر رمضان الماضي، بعدما بات السير عليه يهدد حياته، لافتاً إلى أنه سبق أن نجا مرات عدة من حوادث مرورية، أخطرها عندما كان عائداً من دبي مساءً، وفوجئ بشاحنة «مبنشرة» تقف على جانب من الطريق، من غير أن يترك سائقها علامة تدل على وجوده، وكاد أن يصطدم بها.

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر

من جانبها، أفادت دائرة الأشغال والخدمات العامة في رأس الخيمة بأنها تستشعر الأهمية المرورية لطريق الساعدي، سواء بالنسبة للأهالي، أو كمعبر اقتصادي يربط الإمارة بمناطق الدولة الأخرى، كما أن العديد من الشاحنات، المحملة بالأحجار والاسمنت، تستخدمه بصورة أساسية.

وأكدت أنها تبذل جهوداً كبيرة لاحتواء مشكلات طريق الساعدي، وبدأت تنفيذ مشروع طريق جديد، يبدأ من دوار الطويين إلى دوار الساعدي بطول سبعة كيلومترات، لتخفيف الكثافة المرورية، ومن المتوقع إنجاز المشروع قبل نهاية العام الجاري، كما أنجزت الدائرة المرحلة الأولى من الاتجاه الثاني من مشروع الطريق ذاته، بطول أربعة كيلومترات من دوار الساعدي، باتجاه مستشفى الشيخ خليفة.


* * *


شاهد عيان

أكد المواطن سعيد عبدالله أنه يستخدم الطريق بصورة مستمرة، نتيجة ارتباطه بوظيفة في دبي، وشاهد بعض الحوادث المرورية على الطريق، ومنها حادث شاب دخل بسيارته في شاحنة، عندما تعذر تجاوزها ولقي حتفه في الحال، موضحاً أن بعض سائقي الشاحنات المحملة بالمواد الثقيلة يسيرون على الطريق بسرعة دون انتباه، لأن هدفهم الوحيد تنفيذ حمولات عدة، لتحقيق مزيد من العائد المالي.

خليجية

خليجية

خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.