شرطة رأس الخيمة تتوصل للمتسبب بإطلاق النار في حفل زفاف بوادي قداعة، وهو شاب في الـ16 من العمر!! 2024.

شرطة رأس الخيمة تتوصل للمتسبب بإطلاق النار في حفل زفاف بوادي قداعة، وهو شاب في الـ16 من العمر!!

خليجية

الرمس.نت
تمكنت القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة من التوصل إلى المتسبب بإطلاق العيار الناري في حفل زفاف وادي قداعة والذي تسبب في وفاة أحد المواطنين، الأمر الذي يعد مخالفاً للتعليمات والأوامر الصادرة عن القيادة الشرطية، التي تمنع إطلاق الأعيرة النارية في جميع المناسبات حفاظاً على الأرواح.

خليجية

العميد محمد النوبي محمد


وقد أشاد العميد محمد النوبي محمد نائب قائد عام شرطة رأس الخيمة بالجهود التي بذلت من قبل عناصر التحريات والبحث الجنائي في التوصل خلال وقت قصير جداً للمتسبب، معتبراً أن ذلك يؤكد أن الجهات الأمنية تعمل باحترافية كبيرة، معرباً عن فخره واعتزازه برجال الأمن وبالدور الذي يقومون به للحفاظ على أمن الوطن وسلامة المواطنين والمقيمين، مشيداً بتوجيهات القيادة العليا، وحرصها على توفير الأمن والأمان للمواطنين والمقيمين على أرض الدولة.
ووجّه العميد النوبي الجهات المعنية في القيادة باستمرار مواصلة تنفيذ الحملات التوعوية، وزيارات مجالس المواطنين للتعريف بخطورة إطلاق الأعيرة النارية في المناسبات المختلفة.

خليجية

العميد عبدالله خميس الحديدي

وتفصيلاً، قال العميد عبد الله خميس الحديدي مدير عام العمليات الشرطية أنه خلال ساعات معدودة من البلاغ تم تحديد هوية الفاعل المتسبب بإطلاق النار على المتوفى في حفل زفاف وادي قداعة بمنطقة البيح برأس الخيمة مساء أمس الأول.
وأوضح الحديدي أن التحريات انتهت إلى أنه أثناء حضور المهنئين إلى حفل الزفاف تعثر أحد الأشخاص أثناء سيره فسقط على الأرض وبيده سلاح آلي، مما أدى إلى انطلاق طلقتين آليتين أصابت أحدها المتوفى إصابة بالغة اخترقت ظهره وأحدثت إصابات وكسور جسيمة في صدره مما أدى إلى نزيف حاد كان السبب في وفاته وذلك حسب تقرير الطب الشرعي، فيما استقرت الطلقة الأخرى في حائط صخري، كما أن المتسبب نفسه تعرض لإصابة بقدمه نتيجة سقوطه على الأرض، لافتاً إلى أن المتسبب هو شاب في السادسة عشر من العمر كان قد تسلّم السلاح الآلي من والده بقصد الاحتفال بمراسم الزفاف.
وقد أسفرت التحقيقات عن إقرار المتهم بتسببه عن طريق الخطأ في إصابة المتوفى مما أدى إلى وفاته، وقد تم ضبط وتحريز السلاح الآلي الذي تم استخدامه في الحادثة وأحيلت القضية إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية.
سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر
وقال العميد الحديدي أن هذه الأسلحة التي تطلق الأعيرة النارية في مناسبات الأعراس قد تسببت في مآسي عديدة على مستوى الدولة، حيث أدت إلى وفاة أشخاص نتيجة إطلاق بعض الناس الأعيرة النارية العشوائية في مناسبات الأعراس، وإن احتمالية إصابة رجال ونساء يكونون بعيدين عن موقع الاحتفالات وارد جداً نتيجة سقوط هذه الأعيرة النارية عليهم.
وحذر من استعمال الأسلحة النارية في مختلف المناسبات؛ لأنها تحول الأفراح إلى فواجع، مؤكداً على عدم الاستهانة بإطلاق النار العشوائي في الهواء وإلى الأعلى، كما أن القوانين والأنظمة تجرم حمل السلاح وحيازته بدون ترخيص، كما أن إطلاق النار ممنوع في الأعراس وتطبق عقوبة السجن على ذلك.
وناشد الجمهور الامتناع كلياً عن استعمال الأسلحة بمختلف أنواعها في المناسبات حفاظاً على سلامتهم وسلامة غيرهم.
يذكر أن شرطة رأس الخيمة قامت بعدة حملات تفتيشية سابقة في أعراس مختلفة، وقد تم ضبط وسجن أشخاص قاموا بإطلاق نار في الأعراس.

خليجية

خليجية


التعديل الأخير تم بواسطة إدارة 9 ; 23 – 2 – 2024 الساعة 03:25 PM
لا حول ولا قوة إلا بالله
حراام يضيع مستقبله


التعديل الأخير تم بواسطة إدارة 9 ; 23 – 2 – 2024 الساعة 03:11 PM سبب آخر: خطأ في الكتابة
نطالب الجهات المختصة بتشديد العقوبات على عملية إطلاق الاعيرة الناريه في الاعراس .. الحزم ضروري في هذه المسألة ..

خليجية سأل غاندي لماذا لا تنتقم من اعدائك فقال لانني لا استطيع ان اقضي عمري جريا وراء كلب لاعضه كما عضني

لا حول ولا قوه الا بالله

خليجية

[flash=http://download.mrkzy.com/e/1912_md_13374412136.swf]WIDTH=400HEIGHT=350[/flash]

خليجية

ياليت لو المجلس الوطني يناقش هذا الموضوع تراه الموضوع موب هين عنبوه موب عرس حرب

يجب أن لا يتعامل الآباء مع أبنائهم بطريقة التساهل في كل شيء،،!
فكيف لأب يعير ابنه ذو ال 16 عاما سلاح ناري،،!؟؟
ولو كان يجيد إطلاق الأعيرة النارية يجب الحرص على عدم التمادي مع طلبات الأبناء سواء كان سلاحا أو غيره لا يتناسب مع عمره،،!
لا حول ولا قوة إلا بالله،،

الله يرحم المتوفي قدر الله ماشاء فعل ..

من المفترض ان لايتساهل صاحب هذه الاعيره النارية بالتمادي مع حمل السلاح وخاصه وبها طلقات ناريه
ويجب على الآباء الالتزام بالقرارات المتخذه لمنع هذه الاسلحه النارية وعدم التمادي بها .. ممايعرض حياة الاخرين للخطر اما باصابات خطيرة او الوفاة ..

خليجية لا تحاصر نفسك بالسلبيات ولا تحطم روحك بالحزن والاسى ..
استفد من فشلك وعزز به تجربتك ..
توقع دوما الخير ولو صادفت الفشل ..


التعديل الأخير تم بواسطة الأميرة الحسناء ; 23 – 2 – 2024 الساعة 08:30 PM

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.