شرطة رأس الخيمة وبالتعاون مع منطقة رأس الخيمة تنفذ مجموعة من الدورات التوعوية لموظفي المنطقة الطبية 2024.

شرطة راس الخيمة وبالتعاون مع منطقة راس الخيمة الطبية تنفذ مجموعة من الدورات التوعوية لموظفي المنطقة الطبية عن مخاطر المخدرات

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر

نظمت منطقة رأس الخيمة الطبية متمثلة في إداره التثقيف والإعلام الصحي وبالتعاون مع قسم المخدرات بالإدارة العامة لشرطة رأس الخيمة عدد من الدورات التدريبية للموظفين حول أضرار وأنواع المخدرات ودوافع الإدمان وطرق المكافحه في الفترة من 6- 9/12/2010

شملت كثير من الوحدات الصحية مثل مستشفي صقر ، مستشفي عبيدا لله ، ادارة التثقيف والإعلام الصحي ، مستشفي شعم لتعم الفائدة كافه موظفي الوحدات الصحية.

وفي هذا الشان صرح سعادة الدكتور / ياسر عيسى النعيمي مدير منطقة رأس الخيمة الطبية أن الهدف من هذه الدورات هو تزويد المشاركين من الموظفين مهارات متقدمة في مجال المخدرات وتعريفهم على الإطار القانوني للمخدرات . وذلك ضمن التعاون القائم بين المنطقة الطبية وقسم المخدرات بالإدارة العامة لشرطه رأس الخيمة.

كما اضاف سعادته بان المخدرات والعقاقير المخدرة تسبب مشكلات عديدة في كافة أنحاء العالم، وتكلف البشرية خسائر تفوق ما تفقده أثناء الحروب المدمرة. حيث تسبب المشكلات النفسية والاجتماعية والاقتصادية والتي تحتاج إلى تضافر الجهود المحلية والدولية لمعالجتها وان الإدمان لم يعد مشكلة محلية تعاني منها بعض الدول الكبرى أو الصغرى، بل أصبح مشكلة دولية ولابد أن تتكاتف الهيئات الدولية والإقليمية لإيجاد الحلول الجذرية لاستئصالها.

انطلقت هذه الدورات من مستشفى صقر حيث افتتح السيد الدكتور/ عبدالله النعيمي مدير مستشفى صقر بالنيابة عن مدير منطقة رأس الخيمة الطبية وقال في كلمة الافتتاح أن مشكلة المخدرات تعتبر من أكثر المشاكل خطورة في عالمنا المعاصر والتي تدفع قطاعات هامة من أفراد المجتمع تتمثل أساساً في الشباب نحو عالم الضياع والمجهول وهذا الأمر لا يترك آثاره على الشباب وحدهم بل إن هذه الآثار تمتد لتشمل الأسرة والمجتمع.

الى جانب ذلك شكر سيادته جهود قسم المخدرات في تنفيذ مثل هذه الدورات التي ساهمت بتزويد الموظفين بالمهارات والمعارف عن أضرار المخدرات على الفرد والمجتمع .

قدم الدورة السيد النقيب/ علي محمد السعدي من قسم مكافحة المخدرات بالإدارة العامة لشرطة رأس الخيمة حيث ركز في مجمل حديثه عن أنواع المخدرات والمؤثرات العقلية وموقف القانون منها. والمواد المخدرة وخصائص الإدمان وأساليب التعاطي لدى المدمنين والآثار الناجمة عن تعاطي المخدرات والمؤثرات العقلية مشيراً إلى أن مشكلة إنتاج وتصنيع واستهلاك المخدرات بشكل غير مشروع أصبحت تشكل هاجساً لكل المجتمعات البشرية وخاصة أن التعاطي والإدمان يولدان جملة من الآثار السلبية على الصعيد الاقتصادي والاجتماعي والفردي والأمني.

في ختام الدوره تم تكريم كل من قسم المخدرات بالادراه العامة لشرطة رأس الخيمة والنقيب / على السعدي والعريف شيخه عبداللطيف من قبل مدير المستشفي عبدا لله النعيمي.

خليجية

خليجية

خليجية

خليجية

خليجية

خليجية
الله يعطيكم العافيه

خليجية
خليجية

خليجية
الله يعطيهم العافيه

خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.