صمام القلب بلا جراحة بأيدٍ إماراتية في مستشفى القاسمي 2024.

العويس اطمأن على صحة المرضى

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر

صمام القلب بلا جراحة بأيدٍ إماراتية في مستشفى القاسمي

خليجية

البيان

اطلع معالي عبد الرحمن العويس، وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع وزير الصحة بالإنابة، صباح أمس، على الطريقة الحديثة التي تم اعتمادها في وحدة القلب بمستشفى القاسمي، لاستبدال صمام داخل القلب من دون إجراء جراحة من خلال القسطرة القلبية.

وأعرب الوزير عن سعادته بالقدرة على القيام بهذا النوع من العمليات الدقيقة داخل الدولة وتجنيب المرضى السفر إلى الخارج، خاصة وأنها عمليات ترتبط اكثر بكبار السن ممن لا يستطعيون تحمل عناء السفر وتكاليفه.

وقال لـ«البيان»، إن وزارة الصحة في الامارات تشعر بالفخر لاعتماد هذا الإجراء الطبي المتطور لأول مرة في الدولة من خلال تطبيقه في مستشفى القاسمي بالشارقة بأيدٍ مواطنة، ويعتبر هذا الانجاز نجاحاً جديداً يضاف لنجاحات الدولة في المجال الطبي.

وأكد وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع وزير الصحة بالإنابة، ان الإمارات تسجل السبق في كثير من الأمور، وان الأطباء المواطنين سجلو العديد من الإنجازات بفضل قيادتنا الرشيدة برئاسة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، واخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وإخوانهما حكام الإمارات.

وتوجه الوزير بالشكر والتقدير إلى الدكتور عارف النورياني، المدير التنفيذي للمستشفى واستشاري أمراض القلب والقسطرة بالمستشفى، وفريق العمل التابع له، على الجهد المبذول لإنجاح مثل هذه العملية وغيرها من العمليات المعقدة التي أجراها الفريق، وتمنى لهم التوفيق وتحقيق المزيد من النجاحات التي تصب في صالح المواطنين والمقيمين.

وتفقد العويس المرضى الذين اجريت لهم العملية واطمأن على استقرار حالتهم الصحية بعد نجاح هذا الاسلوب المتقدم في استبدال وتركيب صمام القلب، والذي يعد الأول من نوعه على مستوى الدولة.

وأوضح الدكتور عارف النورياني، المدير التنفيذي لمستشفى القاسمي، أن هناك مأمونية كبيرة في استبدال الصمام الأورطي، حيث انه مصنوع من انسجة بورسين التي وجدت لتطابق مع النسيج البشري، وان هذا الصمام اعتمد مؤخراً من الهيئة الاميركية للدواء والأغذية ويتم تركيبه في فرنسا بكميات كبيرة. واوضح الدكتور عارف النورياني ان العملية تكلف نحو 200 ألف درهم وتتكفل وزارة الصحة تكاليف علاج المرضى المواطنين، أما المرضى المقيمين فتقوم جمعية أصدقاء المرضى برئاسة الشيخ محمد بن صقر القاسمي بتحمل كافة مصاريف العلاج واستبدال الصمام.

وعن الحالات الثلاثة التي تم إجراؤها أول من أمس، قال النورياني، إن الحالات لمواطنين من الشارقة تترواح اعمارهم من 70 84 عاماً.

خليجية

خليجية

خليجية
يعطيهم العاافيه

خليجية
الف شكر

خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.