ضبط 15 طالباً من «تعليم المنازل» في حالة غش برأس الخيمة 2024.

«تعليمية رأس الخيمة» حرمتهم من استكمال الامتحان

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر

ضبط 15 طالباً من «تعليم المنازل» في حالة غش برأس الخيمة

خليجية
رئيس قسم العمليات التربوية في المنطقة التعليمية برأس الخيمة: الدكتور فيصل الطنيجي.

الامارات اليوم

ضبطت منطقة رأس الخيمة التعليمية 15 من الطلبة كبار السن (تعليم المنازل)، في الصف الثاني عشر بقسميه العلمي والأدبي، في حالة غش، خلال تقديم امتحانات الفصل الدراسي الثاني، وتقرر حرمانهم من استكمال الامتحان.

وتفصيلا، قال رئيس قسم العمليات التربوية في المنطقة التعليمية برأس الخيمة، الدكتور فيصل الطنيجي، لـ«الإمارات اليوم»، إن طلبة تعليم المنازل الدارسين في الصف الثاني عشر بقسميه العلمي والأدبي، هم الأكثر ارتكابا للمخالفات أثناء تقديم الامتحانات الفصلية والنهائية، لافتا الى ضبط 15 من طلبة كبار السن، متلبسين في حالة غش منذ بداية امتحانات الفصل الدراسي الثاني، نتيجة عدم دراستهم بشكل كافٍ للمنهج الدراسي. وأضاف الطنيجي هناك نحو 800 من طلبة المنازل في رأس الخيمة، مسجلون في الصف الثاني عشر بقسميه العلمي، والأدبي، بينهم نحو 600 طالب، و200 طالبة.

وأكمل أن المنطقة أرسلت تعاميم إلى مراقبي الامتحانات الخاصة بطلبة المنازل، لمنعهم من إدخال الهواتف وسماعات البلوتوث، إلى قاعات الامتحان.

وأشار الطنيجي إلى أن معظم طلبة تعليم المنازل الذين ضبطوا في حالة غش، هم ممن رسبوا في امتحانات الثانوية العامة أكثر من مرة، نتيجة ظروف العمل، وسعيهم للنجاح بأي طريقة، بهدف الحصول على شهادة الثانوية العامة، من أجل تحسين مستواهم الوظيفي.

وأكد حرمان الطلبة المضبوطين في حالة غش من استكمال الامتحان، فيما لم تضبط أي عملية غش لطلبة التعليم الصباحي منذ بداية امتحانات الفصل الدراسي الثاني.

يذكر أن منطقة رأس الخيمة التعليمية منعت طلبة تعليم الكبار، الصف الثاني عشر، من إدخال الهواتف المحمولة، وسماعات البلوتوث، والشاشات الإلكترونية الى قاعة الامتحانات لمنع عمليات الغش.

خليجية

خليجية

خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.