ضجة كبيرة على صفحات التواصل عامل يضع شريطا لاصقا على محرك طائرة قبل إقلاعها 2024.

ضجة كبيرة على صفحات التواصل.. عامل يضع شريطا لاصقا على محرك طائرة قبل إقلاعها


خليجية

«الشرق الأوسط أونلاين»

حالة من الصدمة انتابت راكبا على رحلة لخطوط طيران «إيزي جيت» حينما رأى أحد العمال بالمطار يلصق، بالمعنى الحرفي للكلمة، المحرك بشريط لاصق قبل لحظات من إقلاعها.

والتقط الراكب الصورة على الفور ونشرها على الإنترنت، ومؤخرا على موقع «Reddit» تحديدا.
وتظهر الصور رجلا مرتديا سترة فوسفورية بينما يقوم بوضع الشريط اللاصق حول المحرك، لكن بعكس الاعتقاد الشائع فإن الشريط ليس لاصقا تقليديا، ويعتقد أنه عن لاصق سريع من الألمنيوم يستخدم على نطاق واسع في الطيران لإنجاز عمليات الإصلاح السريعة على الطائرات وتجنب تأجيل الرحلات، حسبما ذكرت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.
وقد احدثت الصورة تفاعلا كبيرا على صفحات التواصل الاجتماعي، حيث بلغ عدد مشاهديها والمعلقين اكثر من عشرين الف شخص، حسب الصحيفة.

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر

من جهته، قال المتحدث باسم شركة «إيزي جيت» إن «اللاصق في هذه الحالة لم يكن مستخدما لإصلاح شيء ما، وإنما الهدف من استخدام اللاصق المعدني السريع جدا كان إجراء بعض الأعمال التجميلية التي يتطلبها طلاء الطائرة».
وأكد أيضا أن المسألة لا تتعلق بهيكل الطائرة ولا تتعلق بالمرة بسلامة الطائرة، بينما قالت الصحيفة إنه «ليس معروفا في أي مطار تم التقاط الصورة».
وقال خبير بسلطات الملاحة المدنية في تصريحات للصحيفة، إن «الشريط اللاصق الذي ظهر في الصورة يتم استخدامه في الطائرات للقيام بإصلاحات صغيرة وشائع جدا في قطاع الطيران وموجود منذ سنوات».

خليجية
انا اجوف ان الموضوع ما يستحق هالضجة

خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.