طبية رأس الخيمة تنظم برنامج للتعليم الذاتي على لغة الإشارة في رأس الخيمة 2024.

برنامج للتعليم الذاتي على لغة
الإشارة في رأس الخيمة

جريدة الخليج
عدنان عكاشة

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر
استحدثت منطقة رأس الخيمة الطبية برنامجاً لتدريب الطواقم الطبية العاملة في المنطقة وتأهيلها على استخدام "لغة الإشارة"، فيما وفرت المادة على أشرطة مدمجة، لتساعدهم على التعامل مع شريحة الصم والبكم خلال العمل اليومي، وتقديم الخدمات الصحية لأبنائها على أسس سليمة .

ونظم قسم الرقابة الدوائية في منطقة رأس الخيمة الطبية، صباح أمس، بالتعاون مع شركة الخليج للصناعات الدوائية (جلفار) ومجموعة "بلانيت فارمسي"، في فندق وسبا هيلتون رأس الخيمة، ورشة عمل، حول "لغة الإشارة" للصيادلة، لتمكينهم من خدمة شريحة "الصم والبكم" .

يشارك في الورشة 25 صيدلانيا من القطاعين الحكومي والخاص ومجموعة من المصابين بالإعاقة السمعية، وتندرج الورشة ضمن خطط وضعها قسم الرقابة الدوائية في منطقة رأس الخيمة الطبية، لتفادي الأخطاء الدوائية الناجمة عن صعوبة تواصل وفهم الصيادلة للمرضى الصم والبكم فيما يتعلق بالدواء المنشود لحالاتهم والوصفة العلاجية .

وأشارت خولة الشرهان، مديرة إدارة الرقابة والتفتيش في طبية رأس الخيمة، المشرفة على الورشة، إلى أن مبادرة المنطقة لتدريب طواقمها الطبية على "لغة الإشارة"، تهدف إلى خدمة شريحة المرضى من الصم والبكم، والحد من معاناتهم في التواصل مع الأطباء والفنيين والممرضين والإداريين في المنشآت الصحية .
جانب من الصورررررر
خليجية
خليجية

خليجية

خليجية
خليجية
خليجية
خليجية
خليجية
خليجية
خليجية
خليجية
خليجية
خليجية
خليجية
خليجية
خليجية
خليجية
خليجية

خليجية
خليجية

خليجية

إدارة التثقيف والإعلام الصحي

هدفنا

نشر الثقافة الصحية للمجتمع
نتمنى الصحة للجميع

خليجية

خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.